سخرية ألمانية من ميسي وبرشلونة عقب السقوط الكارثي أمام بايرن ميونيخ

> برلين «الأيام» متابعات

> * استيقظ الألمان صباح أمس السبت وسط حالة من الدهشة والشك، هل كان حلمًا؟ .. ولكن عند تصفحهم الصحف الألمانية ، تيقنوا أن الأمر حقيقي وليس حلماً ، فقد كان فوز بايرن ميونيخ على برشلونة أمس الأول الجمعة بنتيجة 8 - 2 حقيقًة ، مثلما حدث من قبل ، عندما فاز المنتخب الألماني على المنتخب البرازيلي بنتيجة 7 - 1 في نصف نهائي كأس العالم 2014.

* وأكد توماس مولر ، الذي عاش كلا المعركتين داخل المستطيل الأخضر، مشيرًا إلى السيطرة الكاملة في لشبونة، قائلاً : «أمام البرازيل لم نكن أكثر سيطرة كما حدث اليوم».

* وتغنت الصحف الألمانية ببطل البوندسليجا ، وسخرت من البلوجرانا ، حيث كتبت صحيفة «بيلد» الألمانية : «كانت مباراة من مستوى آخر ، دمار وإهانة واستعراض قوة» ، مؤكدة أن ما حدث بمثابة شيء تاريخي.

* ولم يسلم ليونيل ميسي، من السخرية ، حيث أطلق بعض اللاعبين السابقين عبارة تقليل من قيمة النجم الأرجنتيني ، مثلما تحدث محمد شول لاعب بايرن ميونيخ السابق ، قائلاً : «لم تكن جميع الخيارات أمامه سيئة، كان لديه إجازات في اليوم التالي، والمدرب أيضًا كان في الخارج».

* أيضًا لم يتعامل اللاعبون الحاليون للنادي البافاري بنوع من الرحمة في تصريحاتهم تجاه البارسا مثلما أجاب جورتيسكا عند سؤاله عن شعوره بالأسف لما حدث لميسي قائلاً : «لم يؤلمني ، بل استمتع به» وعلق على الغلة التهديفية الكثيرة قائلاً : «نحن في حالة حماس عالية ، وهذا أمر مميز ، أعتقد أننا سنحتاج لعدة أيام لاستيعاب الأمر».

* واتفق كيميتش مع ما قاله جوريتسكا مضيفًا : «أن نسجل 8 أهداف في شباك برشلونة ، هذا أمر يصعب فهمه وشيء لا يصدق أيضًا».

* وتأهل بايرن ميونيخ للدور نصف نهائي للمرة الثانية عشرة ، في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، وفقط يتفوق عليه ريال مدريد بمرة واحدة، وفي كل مرة يُقصى فيها البارسا يتوج باللقب في النهاية مثلما حدث في 1996 و2013.

* وفي ألمانيا يحلمون بخوض نهائي ألماني ، مكون من بايرن ميونيخ ولايبزيج ، لهذا حمست (بيلد) الفريقين تحت عنوان: «إهدونا نهائياً ألمانياً خالصاً».

* وفي حالة إقامة نهائي ألماني ستكون المرة الأولى منذ 2013 ، عندما واجه بايرن ميونيخ فريق دورتموند في ملعب ويمبلي ، وحينها فاز البافاري بنتيجة 2 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى