لجنة عسكرية لتسليم اللواء 35 مدرع بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> وصلت أمس لجنة عسكرية إلى مقر قيادة اللواء 35 مدرع، في منطقة العين بمديرية المواسط جنوب محافظة تعز، للإشراف على عملية استلام وتسليم اللواء لقائده الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عسكرية أن اللجنة مكلفة من وزارة الدفاع، ويترأسها أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، ورئيس الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري وعدد من ممثلي الشعب الإدارية.

وأوضحت المصادر أن اللجنة العسكرية تتولى مهام عملية الجرد والفرز للأسلحة والممتلكات والعُهد الخاصة باللواء، مشيرةً إلى أن اللجنة باشرت عملها أمس الأحد.
وأشارت المصادر إلى أن "جنودا ومسلحين رفضوا الانسحاب من جبل بيحان الاستراتيجي، وأن اللجنة العسكرية أمهلتم حتى مساء أمس لتسليمه لقوات الأمن".

ويطل جبل بيحان على مدينة التربة ويقع تحت سيطرة مجاميع مسلحة تابعة لكتائب أبو العباس والمحسوبة على اللواء 35 مدرع.
إلى ذلك قال المركز الإعلامي لمحور تعز إن أركان حرب محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي، وقائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عبدالرحمن الشمساني عقدا اجتماعا مع قادة الكتائب وأركانات وضباط اللواء.

وشدد الشمساني على الحفاظ على تماسك اللواء، وتكاتفه وانضباطه العسكري الذي تميز به خلال المدّة الماضية، مؤكداً ضرورة التفاف قيادة وضباط وصف وأفراد اللواء، والمضي في تنفيذ مهامه وواجباته.
وحثّ قائد اللواء 35 مدرع على ضرورة بقاء اللواء بعيدًا عن ما أسماها بـ "الغرائز الطائفية والحزبية والمناطقية".

من جانبه، قال أركان حرب المحور العميد المجيدي إن اللواء 35 أحد أعمدة وركائز المؤسسة العسكرية والجيش في تعز، في تنفيذ مهامه وواجباته في الدفاع عن تعز مع بقية الوحدات العسكرية بالمحافظة ضد المليشيات الانقلابية.
وأكد المجيدي ضرورة العمل والتنسيق المتكامل بين المحور ووحداته العسكرية، لافتاً إلى أهمية وضع تعز نموذج يحتذى به في تمثيل الدولة ومؤسساتها وترسيخ مبادئها.

وقال إنه "لا يمكن لتعز أن تنحرف للمشاريع المناطقية والقروية"، داعيًا الجميع إلى الوقوف ضد كل هذه النعرات والتصرفات.
تجدر الإشارة إلى أنه في 10 يوليو الماضي أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا بتعيين العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع خلفا للعميد عدنان الحمادي الذي قتل أواخر العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى