قائد جبهة المقاطرة طور الباحة: الحشد الشعبي جيَّش قواته باتجاه لحج

> المقاطرة «الأيام» خاص

> كشف قائد المقاومة في جبهة المقاطرة طور الباحة الشيخ على التتوي في تصريح لـ «الأيام» سقوط مواقع تابعة للواء 35 مدرع بيد الحشد الشعبي وجماعة الإخوان في مناطق قريبة من حدود محافظة لحج.

وقال إن قوات المقاومة الجنوبية الشعبية كانت منضوية في إطار اللواء 35 مدرع بقيادة الشهيد الحمادي إلا أن استشهاد الحمادي أدى بجماعة الإخوان والحشد الشعبي إلى إسقاط مواقع تابعة للواء 35، موضحا أن تلك المواقع تعد حدودية مع مناطق الجنوب من خلال ترابطها مع مديريات طور الباحة والمقاطرة والشماتين، مشيرا إلى أن بعض مواقع التماس التي لم تسقط ولا زالت تحت سيطرة بعض الأفراد من المقاومة الشعبية أبناء الصبيحة ممن كانوا منتسبين للواء 35.

وتابع التوي حديثه قائلاً: "قام الحشد الشعبي بمهاجمة تلك المواقع لأكثر من أسبوع، وشهدت معارك قوية وضارية مع المقاومة الجنوبية، وتم حصارها إلا أن لجنة عسكرية تدخلت للفصل بين القوتين على أساس عودة قوات المقاومة الجنوبية إلى حدود لحج والحشد الشعبي تعود إلى خارج التربة بحدود تعز، ولكن في الأخير لازال الحشد الشعبي يحشد قواته باتجاه لحج.

وأوضح الشيخ التتوي أن خطورة الوضع يكمن في سيطرة الحشد الشعبي على مواقع جديدة مهمة في المقاطرة كان مسيطرا عليها من قبل المقاومة الجنوبية المدعومة من اللواء 35، مؤكداً أن الموقف أخطر مما كان سابقا وهناك أربعة ألوية إخوانية إضافة إلى الحشد الشعبي والقوات الشرطة لعسكرية والنجدة والأمن كل تلك القوات تموضعت على خطوط التماس مع الجنوب.

ودعا الشيخ التتوي في ختام تصريحه الجنوبين للتحرك والالتفاف حول المقاومة الجنوبية بمديرية المقاطرة، لأنها الدفاع الأول عن الجنوب ومدينة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى