اختتام ناجح للدورة التدريبية لمدربي رياضة الجودو

> عدن «الأيام» خاص :

> * بحضور الأخوين رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو المهندس نعمان شاهر علي ومدير إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الشباب والرياضة سعد العمري، اختتمت صباح أمس السبت في صالة الشهيد أحمد الحيدري الكائنة في نادي شباب المنصورة الرياضي في عدن، دورة مدربي الجودو ، التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة من الـ 4 من نوفمبر وحتى الـ 7 منه، بمشاركة 20 مدربا من محافظات عدن وتعز وحضرموت ولحج، تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني للجودو (الكابتن علي الآنسي) ومساعده (الكابتن علي خصروف).

* وعلى مدى أربعة أيام تلقى المشاركون المحاضرات النظرية والتطبيقية والتي ركزت في اليوم الاول على أساسيات وبنود لعبة الجودو، وفي اليوم الثاني تركزت المحاضرة في جانب علم التدريب، وفي اليوم الثالث كانت المحاضرة تتركز حول تقديرات الحكام والتحكيم وأسس الخطط التدريبية، وفي اليوم الرابع (الختامي) ، تركزت المحاضرة في جانب أسس وضع البرامج التدريبية، وقد هدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات والمعارف ومستجدات اللعبة للإسهام في النهوض والإرتقاء بمستواها إلى الأفضل.

* وقد أشاد مدير عام التدريب والتأهيل سعد العمري بإقامة مثل هذه الدورات لتنمية معارف المدربين ومتابعة الأمور المتعلقة باللعبة، كما أكد رئيس الاتحادين اليمني والعربي المهندس نعمان شاهر علي على أهمية عقد دورات تأهيلية للمدربين للإستفادة وتوسيع معارفهم لخدمة اللعبة وتطوير مستواها مستقبلا.

* من جانبه تحدث الكابتن علي الآنسي للمشاركين في الدورة ، حاثاً إياهم على مواكبة التطورات، ومتابعة كل جديد ومفيد للعبة والتركيز على الجوانب الفنية والعمل بتفان وإخلاص لخدمة اللعبة والبحث عن المواهب القادرة على ممارسة اللعبة ، وفي ختام هذه الدورة تم تسليم الشهادات على المشاركين في الدورة من قبل الضيوف .. وحضر الاختتام رئيس اتحاد الجودو سامح السلامي والكابتن عبدالغني آدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى