عسكرية لحج لـ«الأيام»: انقطاع 14 ألف عسكري قنبلة موقوتة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أوضح رئيس المجلس العسكري الجنوبي بلحج العقيد رشاد علي حمادي أن المكتب قيد بيانات 14 ألف حالة من الضباط والصف والجنود والأفراد المنقطعين عن الخدمة منذ ما بعد حرب 94م حتى اليوم.

ووصف حمادي، في تصريح أدلى به أمس الثلاثاء لـ«الأيام»، هؤلاء العسكريين المنقطعين والمقصين بعد حرب 94 بـ"قنبلة موقوتة"، مؤكدا أن قضيتهم "تحتاج إلى معالجات وحلول لإعادتهم إلى السلك العسكري".

وقال إن المجلس العسكري الجنوبي بلحج طرق كل الأبواب بدءا بوزارة الدفاع والمجلس الانتقالي والعديد من الجهات المعنية التي سلمت لهم كشوفا رسمية بهؤلاء المنقطعين، لغرض إعادة ترتيب أوضاعهم وعادتهم إلى أعمالهم.

وأوضح أن مكتب المجلس العسكري بلحج رغم إمكاناته الشحيحة إلا أنه بذل جهودا في سبيل نقل قضية هؤلاء المنقطعين إلى كل الجهات لحل مشكلتهم، مشيرا إلى أنه خلال فترة المحافظ السابق د. ناصر الخبجي تم ترتيب وضع أكثر من 200 ضابط وصف وعودتهم إلى عملهم، إلا أن التغييرات التي شهدتها المحافظة عقب ذلك حالت دون استكمال أوضاع بقية المنقطعين البالغ عددهم 14 ألف فرد.

وطالب العقيد حمادي الجهات المختصة بوزارة الدفاع والسلطة المحلية بسرعة حل مشكلة المنقطعين الذين يعدون من الكفاءات العسكرية التي كانت ضمن قوام جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى