(شمسان) يواصل تفوقه الدائم في الملاكمة بتتويجه ببطولة الناشئين والبراعم والجلاء وصيفا

> عدن «الأيام»محمد أحمد النعماني :

> * واصل فريق نادي شمسان للملاكمة ظهر أمس الثلاثاء احتكاره لبطولات الملاكمة وتفوقه فيها ، حيث توج كعادته ببطولة الجمهورية للناشئين والبراعم التي اختتمت في صالة الجمباز الكائنة في المنصورة بمحافظة عدن .. وقد شهد نهائي البطولة الذي حضره عدد من المسؤولين تقدمهم الإخوة : عبدالله مهيم مدير عام الاتحادات والأندية بوزارة الشباب والرياضة ، ونعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، وصائب سلام مدير المنشآت بوزارة الشباب والرياضة ، ونبيل النينو مدير الأنشطة بمكتب الشباب والرياضة ، وفهد مشبق رئيس نادي شمسان الرياضي ، والكابتن رائد علي نعمان رئيس الاتحاد اليمني للملاكمة شهد هذا النهائي الرائع تنافساً قوياً بين الملاكمين على الفوز بالميداليات الذهبية .. وبعد نزالات رائعة فاز بالميداليات الذهبية التالية أسماؤهم :

- في وزن 40 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان أوسان ياسين بعد فوزه على ملاكم الجلاء أحمد محمد أحمد .. وفي وزن 43 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم نادي الميناء كريم فيصل بعد فوزه على ملاكم نادي شمسان محمد حسن علي .. وفي وزن 48 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان غيث عارف أحمد بعد فوزه على ملاكم نادي الجلاء محمد سالم حسين .. وفي وزن 50 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم الجلاء حسين سالم حسين بعد فوزه على ملاكم شمسان محمد ياسين .. وفي وزن 52 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان عبده صابر علي بعد فوزه على ملاكم الجلاء معاوية أنيس محمد .. وفي وزن 54 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان عابد محمد علي بعد أن قام مدرب التلال بسحب لاعبه حمزة أنور في الجولة الأولى .. وفي وزن 57 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان عبد الله لؤي بعد فوزه على ملاكم التلال محمود فهد .. وفي وزن 60 كجم فاز بالميدالية الذهبية ملاكم شمسان أحمد الخضر ناصر بعد انسحاب سبأ مأرب.

* هذا وقد حققت البطولة نجاحاً كبيراً بعد تنافس قوي و مثير منذ أولى النزالات، حيث نالت إعجاب كل عشاق لعبة الملاكمة الذين توافدوا من مختلف المناطق، وقبل تتويج الأبطال وتكريمهم بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية حرص اتحاد الملاكمة بقيادة الكابتن رائد علي نعمان على تكريم (عمالقة الملاكمة ومؤسسيها بعدن) عرفاناً وتقديراً لعطاءاتهم المخلصة في لعبة الملاكمة وهم الفقداء : غازي مبارك ، أمين قحافة ، صالح عميران ، محمود جميع ، يقظان ثابت ، ووليد جندول ، حيث تم تقديم هذا التكريم لأبنائهم نيابة عنهم ، وسط ابتهاج ورضا كل الحاضرين عن هذه (اللفتة الطيبة) من قبل اتحاد الملاكمة.

* ثم قام ضيوف النهائي بتكريم أبطال البطولة بالكؤوس والميداليات الذهبية والفضية والبرنزوية .. كما تم تكريم أبطال البطولة الفردية التي جرت صباحاً ، حيث فاز

فريق شمسان الرياضي بالبطولة والمركز الأول برصيد 20 نقطة .. وفريق الجلاء بالمركز الثاني برصيد 14 نقطة .. فيما فاز فريق سبأ مأرب والتلال مناصفة بالمركز الثالث بست نقاط لكليهما .. وجاء شعب حضرموت في المركز الرابع بخمس نقاط .. والميناء خامساً بثلاث نقاط .. وفريق الأحقاف في المركز السادس بنقطة واحدة .. وطليعة لحج في المركز الأخير بدون نقاط.

* وكانت بطولة الجمهورية للناشئين والبراعم قد افتتحت السبت الماضي بمشاركة ثمانية أندية تنافست في ثمانية أوزان في البطولة التي نظمها الاتحاد العام للملاكمة برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ عدن أحمد لملس .. والتي أدارها طاقم تحكيمي بقيادة الحكم الدولي بهجت السيد ، والحكام هم : بهجت السيد رئيس لجنة الحكام وعبد الرؤوف عبد الله وفهيم حسن سيف ونبيل سعد يادن وسالم مبارك باحسن ومبارك باقيس وهاني حسن اليماني وبسام الصعة .. والكابتن سامح المديني في لجنة الجوري بقيادة الخبيرين الكبيرين الكابتن ناصر محمد سالم والكابتن ناصر أحمد علي وهما أبرز من لعب الملاكمة داخلياً وخارجياً .. وهكذا أسدل الستار على بطولة الجمهورية للملاكمة ونجح اتحاد الملاكمة بقيادة الكابتن رائد علي نعمان في قيادتها إلى بر الامان ، برفقة الكابتن القدير بهجت السيد رئيس لجنة الحكام، كما لا ننسى جهود خبير اللعبة الكابتن نبيل قائد وإسهامه في إنجاح البطولة.

* أخيراً .. نبارك لفريق شمسان فوزه ببطولة الملاكمة ومواصلة سيطرته على اللعبة بقيادة الكابتن مأمون محمد منصر ومساعده الكابتن فهمي محمد سيف، ونهنئهم على هذا الإنجاز الكبير .. كما نبارك لفريق نادي الجلاء إحرازه المركز الثاني والتطور الكبير في أداء ملاكميه بقيادة مدربه مروان عبد الله المشدلي وإداري الفريق أحمد مهدي .. كما نبارك للتلال وسبأ مأرب احتلالهما المركز الثالث .. والتهاني والتبريكات لكل الملاكمين بنجاح البطولة وختامها المسكي.

تصوير/ شامل النعماني

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى