جبهة الصلو: قائد اللواء 35 بتعز وراء تهريب الوقود للحوثيين

> تعز «الأيام»خاص

> كشفت مصادر عسكرية أمس الثلاثاء أن قائد اللواء 35 مدرع بتعز العميد عبدالرحمن الشمساني يقف وقوى عسكرية أخرى خلف عمليات تهريب المشتقات النفطية إلى جماعة الحوثيين.

وكان الشمساني، وهو قائد عسكري موالٍ لحزب الإصلاح تسلم قيادة اللواء في مايو الماضي عقب مواجهات، ورفض منتسبو اللواء قيادته للواء الذي أسسه وقاده على مدى سنوات العميد عدنان الحمادي منذ بداية الحرب ضد الحوثيين منتصف عام 2015.

وفي السياق، ذكر موقع نيوزيمن الإخباري أن العقيد أحمد القدسي قائد جبهة الصلو التابعة للواء 35 مدرع بعث برسالة إلى قائده الشمساني احتوى مضمونها على وقوف قائد اللواء وراء عمليات تهريب الوقود إلى الحوثيين.

وقال الموقع إن العقيد القدسي أوضح في رسالته للعميد الشمساني قائد اللواء 35 مدرع "أنه تحرك لاعتراض شحنات تهريب الوقود إلى مناطق المليشيات الحوثية بعد إبلاغ سيطرة اللواء، إلا أنه تلقى اتصالا من الشمساني يحمله مسؤولية عدم السماح لسيارات التهريب بالمرور إلى مناطق العدو".

وقال القدسي في رسالته مخاطبا الشمساني "تصرفنا كان حرصا منا على أن لا يستفيد العدو من ذلك ونؤمن جبهتنا ونأمن عدم تموين العدو عرباته وآلياته، لمداهمة موقعنا.. ولذلك لم نفهم منكم كيف تحملوننا مسؤولية أننا حاولنا قطع إمداد للعدو.. نرجو منكم أخي القائد التوضيح لنا بذلك".

وخلال الفترة الماضية نشطت في مناطق التربة عمليات تهريب الوقود إلى الحوثيين عبر مناطق سامع والمواسط بموافقة من قائد اللواء 35 مدرع عبد الرحمن الشمساني الذي فرض رسوما مالية على سيارات التهريب للوقود والسجائر والمواد التي منع التحالف العربي وصولها للمليشيات الحوثية طبقا لمصادر الموقع.

كانت "الأيام" نشرت في عدد أمس الأول الاثنين تقريرا إخباريا تضمن احتجاز محور تعز عددا من جنود في اللواء 17 مشاة المرابط في منطقة جبل حبشي بعد اعتراضهم عدة عمليات تهريب وقود للحوثيين. وأشار التقرير إلى أن قائد محور تعز العميد خالد فاضل وجه قيادة اللواء بإحالة المحتجزين للمحاكمة العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى