تشكيل ليفربول المتوقع في ظل الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق

> تعرض نادي ليفربول الإنجليزي ومدربه الألماني يورغن كلوب لضربة جديدة بإصابة المدافع الإسكتلندي أندرو روبرتسون، خلال مشاركته مع منتخب بلاده.

وبإصابة روبرتسون سيكون خط دفاع ليفربول مكشوفا، حيث يفتقد الريدز المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، والإنجليزي ألكسندر أرنولد، إلى جانب جوزيف غوميز، كما يغيب النجم المصري محمد صلاح لإصابته بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب فابينيو، وجوردان هندرسون، وألكيس أوكسليد تشامبرلين.

وتعرض فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ومن المتوقع أن يغيب حتى نهاية الموسم، في حين ذكرت تقارير إنجليزية أن أرنولد سيغيب لمدة 4 أسابيع، أما بالنسبة لغوميز فلم يكشف الريدز مدة غيابه لكنه أشار إلى احتمالية غيابه عن جزء كبير من الموسم بعدما خضع لعملية تصحيح الوتر بنجاح.

وبعد فترة التوقف الدولي سيلعب ليفربول على ملعب أنفيلد مع ليستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم يستضيف أتلانتا الإيطالي، في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وبعد ذلك سيخوض ليفربول مباراة أقل صعوبة عندما يحل ضيفا على برايتون في البريميرليغ، ثم يستضيف أياكس أمستردام بدوري الأبطال، قبل أن يلاقي وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، ثم يختتم مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بمواجهة ميتييلاند في الدنمارك.

ووفقا لصحيفة ”إكسبريس“ فإن يورغن كلوب سيضطر للاعتماد على عناصر جديدة بسبب الغيابات التي ضربت لاعبي ليفربول.

وفي مركز حراسة المرمى سيعتمد كلوب على البرازيلي أليسون باكير العائد من الإصابة.

أما في الدفاع فسيعتمد كلوب على فابينيو الذي قد يكون جاهزا خلال أيام قليلة، حيث يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، ويمكن أن يشكل ثنائيا مع جويل ماتيب، العائد أيضا من الإصابة.

وفي مركز الظهير الأيمن سينال نيكو ويليامز فرصه المشاركة مع ليفربول، كما أن الفرصة ستكون متاحة لجيمس ميلنر إذا أراد كلوب الرهان على الخبرة.

وبالانتقال إلى خط الوسط، فإنه من المتوقع أن يراهن كلوب على جوردان هندرسون الذي قد يتعافى خلال أيام، وسيشارك إلى جانب نابي كيتا، وجورجينو فينالدوم وتياغو ألكانتارا.

وفي غياب محمد صلاح ستزداد أهمية ساديو ماني، إلى جانب مواصلة الاعتماد على الوافد الجديد، البرتغالي دييغو غوتا، وروبرتو فيرمينو

وفيما يلي تشكيلة ليفربول المتوقع في ظل الغيابات الكبيرة:

حراسة المرمى: أليسون باكير.

الدفاع: آندري روبرتسون، فابينيو، جويل ماتيب، نيكو ويليامز.

الوسط: تياغو ألكانتارا، جوردان هندرسون، جورجينو فينالدوم.

الهجوم: ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، دييغو غوتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى