ريال مدريد يسعى لفك عقدته الأبدية

> مدريد «الأيام» متابعات

> * لم يسبق لنادي ريال مدريد، الذي سيسافر لمدينة ميلانو لمواجهة إنتر ميلان ، في مباراة حاسمة لمستقبل الفريقين ، في بطولة دوري الأبطال الحالية، لم يسبق له الفوز على الفريق الإيطالي على ملعبه ووسط جماهيره من قبل فقد زار الفريق الملكي ملعب النيراتزوري ، في 7 مناسبات من قبل في البطولات القارية ، ولم ينجح سوى في تحقيق التعادل في مباراتين وهُزم في الخمس مباريات الأخرى، ومع ذلك عادة ما يكون الميرينجي هو المتأهل للجولة التالية.

* كان التعادل الأول بينهما بهدف لمثله في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بمسماها القديم (كأس أوروبا) موسم 1965 - 1966، والثاني بنفس النتيجة أيضاً ، ولكن في ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1982 - 1983 .. وفي كلتا المناسبتين كان التأهل من نصيب الفريق الملكي ، ففي المرة الأولى كان الريال قد فاز ذهابا بهدف نظيف، وفي المرة الثانية كان قد فاز إيابا (2 - 1).

* يذكر أن تاريخ المواجهات الرسمية بينهما كان قد بدأ في نهائي دوري الأبطال (كأس أوروبا) عام 1964 الذي أقيم في فيينا (النمسا)، والذي كان اللقب القاري الأول للفريق الإيطالي بعد فوزه على الريال بنتيجة (3 - 1)، وكانت هذه اللحظة هي بداية الإنتر الكبير الذي حقق اللقب مرتين متتاليتين (1964 و1965)، ولكن في موسم 1965 - 1966 تمكن الريال من إقصاء النيراتزوري من الدور نصف النهائي بعد الفوز ذهابا بهدف دون رد والتعادل إيجابيا بهدف لمثله إيابا .. كما تواجه الفريقان مجددا في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 1966 - 1967 وكان الفوز في المواجهتين من نصيب الإنتر بهدف دون رد ذهابا و(2 - 0) إيابا.

* ولم يتواجه الفريقان منذ ذلك الحين حتى تقابلا في ربع نهائي البطولة موسم 1980 - 1981 ، وفاز الفريق الملكي ذهابا على ملعبه (2 - 1) ، وخسر إيابا بهدف دون رد ، ليتأهل ويقصي باريس سان جيرمان من نصف النهائي ، ويخسر من ليفربول في النهائي بهدف نظيف ، وفتح تعادل الفريقين ، في كأس الكؤوس باب الفوز ببطولة الدوري الأوروبي مرتين على التوالي للميرينجي، وهما اللقبان اللذين يمتلكهما في جعبته حتى هذه اللحظة، ففي نسخة 1984 - 1985 فاز الفريق الإيطالي على ريال مدريد ذهابا بنتيجة (2 - 1) ولكن نجح الفريق الملكي في العودة والتأهل إيابا بعد الفوز على ملعب (سانتياجو برنابيو) بثلاثية نظيفة.

* وتكرر هذا الأمر في الموسم التالي بعدما فاز الإنتر ذهابا بنتيجة (3 - 1) وينجح الميرينجي مجددا في الفوز إيابا على ملعبه بنتيجة (5 - 1)، وكانت آخر مرة تواجه فيها الفريقان بدوري الأبطال موسم 1998 - 1999 بدور المجموعات حيث فاز النيراتزوري على ملعبه بنتيجة (3 - 1) وخسر أمام الريال (1 - 2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى