الأحد.. حفل تكريم الفنان عطروش في زنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
تكتمل الاستعدادات لتكريم الفنان الكبير محمد محسن عطروش بإقامة الحفل الكبير لتكريمه (الأحد) بقاعة الفقيد الكوني في المجمع الحكومي بزنجبار في احتفائية كبرى تشارك فيها إلى جانب السلطة المحلية بمحافظة أبين، محافظتا عدن و لحج، بحضور رسمي وثقافي وأدبي وفني، حيث من المقرر أن يتم تكريم الفنان العطروش من قِبل محافظ أبين وبرعاية من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

إلى ذلك، ستقدم في الحفل لوحات غنائية موسيقية من إبداعات الفنان العطروش منها لوحة لفرقة إنشاد أبين تستعرض مقتطفات غنائية من أعمال العطروش، بالإضافة إلى مشاركة فناني أبين وعدن ولحج بتقديم وصلات من أغانيه في مقدمتهم الفنان عوض أحمد وأمل كعدل.

 الجدير بالذكر، أن الفنان العطروش قد أتحف الساحة الغنائية في بلادنا بأجمل الأعمال الغنائية العاطفية والوطنية، التي ما زالت خالدة في الذاكرة الموسيقية لبلادنا على مدى مسيرته الفنية التي تجاوزت الستين عاما، حيث بدأ حياته الفنية في النصف الثاني من الخمسينيات الماضية، وتلقى تعليمه الجامعي في جمهورية مصر العربية، ونال بموجبه درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي، وحظي بتكريم من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقد غنى من أعماله العديد من الفنانين مثل الفنان عوض أحمد، ومحمد صالح عزاني، وصباح منصر، وأحمد علي قاسم، وغيرهم.. ومن روائعه الخالدة "بوس التراب"، "أماه"، "يا لحج يا ضالع"، "برع يا استعمار"، "يا رب من له حبيب"، "ألا ليه واهاجري"، "بائع الفل"، "يا بائعات البلس والقات"، "بالله اعطني من دهلك سبولة" "واشارح"، "جاني جوابك"، "هيب هيب".. وغيرها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى