أبين تكرم الفنان عطروش بعيد الاستقلال

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
أقيم صباح اليوم في قاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بمدينة زنجبار، بمناسبة الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، وتكريم الفنان محمد محسن العطروش، الذي يقام برعاية رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

وقال محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين أن هذه الاحتفالية الكبيرة لتكريم الفنان محمد محسن العطروش الشخصية التي أغنت الساحة الفنية بالأعمال الغنائية والعاطفية والوطنية التي ما زالت خالدة في قلوب أبناء الجنوب، مهيباً بأننا اليوم نحتفل بهذه المناسبة الغالية بعد أن خاض أبناء الجنوب 129 عاما من الحروب ضد المستعمر البريطاني.


ويأتي تكريم الفنان العطروش نظير رصيده وإرثه الفني الكبير الممتد على مدى عقود، فقد غنى لثورتي أكتوبر وسبتمبر و الـ30 نوفمبر، بأروع وأجمل الأغاني الثورية.

وقال الفنان محمد محسن العطروش إن تكريمه من قِبل رئيس ومحافظ أبين، له دلالات جمّة في الاهتمام بالفنانين الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، وأثروا الساحة الفنية بالأعمال الفنية المتعددة.

أبين تكرم الفنان عطروش بعيد الاستقلال
أبين تكرم الفنان عطروش بعيد الاستقلال

وأضاف العطروش: إنني أتقدم بالشكر لكم جميعا، فمدينة عدن هي الفن، ولحج المحروسة هي الأدب والثقافة، وأبين هي خاصرتهما الفنية في جميع المراحل، وهناك رواد ومبدعون أتعبتهم عوامل التعرية، ومروا بمحطات متنوعة تمثل محطات الإنسان ونشاطه الفني والإبداعي.


وفي الحفل، قدمت لوحات غنائية وموسيقية من إبداعات الفنان الكبير العطروش لوحة لفرقة الإنشاد استعرضت مقتطفات غنائية من أعماله الفنية وقدم العديد من الفنانين من أبين وعدن ولحج وصلات غنائية منهم الفنان عوض أحمد والفنانة أمل كعدل ونجيب سعيد ثابت وصالح البصير وعيدروس الجعدني ومحمد يسر.

وقام محافظ أبين والأمين العام للمجلس المحلي أبين مهدي الحامد، ووكيل محافظ عدن غسان الزامكي، والفنان نجيب سعيد ثابت، ود. هشام السقاف، بتكريم الفنان الكبير محمد محسن العطروش بترس محافظ أبين وأيضا وزارة الثقافة​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى