خبراء من الدول المطلة على خليج عدن.. تدريب حول تقييم الأثر البيئي الإستراتيجي

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتمت أمس الخميس ورشة العمل التدريبية حول "تقييم الأثر البيئي" لخبراء في مجال البيئة من اليمن وجيبوتي ومصر والأردن والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان.

وهدفت الورشة التي استمرت من 30 نوفمبر - 3 ديسمبر، إلى تأهيل خبراء وتنمية مهارات المشاركين في مجال تقييم الأثر البيئي للمشاريع التنموية المختلفة والتقييم البيئي الإستراتيجي.

وجرت فعاليات التدريب من خلال منصة (ZOOM) لعقد المؤتمرات عن طريق الفيديو بالاعتماد على مناهج التعلم والتعليم المتزامن، بتنظيم من برنامج سيسرك لبناء القدرات في مجال البيئة (SESRIC) وبتعاون وتنسيق مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن PERSGA، ومركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة (CITET) والوكالة التونسية للتعاون الفني (ATCT).

وناقش المشاركون عدداً من القضايا البيئية وسبل تحقيق التكامل والتنسيق بين الدول الأعضاء في إطار تبادل الخبرات في مجال التقييم البيئي المتعدد التخصصات، أو المراجعة المعنية بتقييم الأثر البيئي في دورة المشاريع، إضافة إلى تقديم تمارين ودراسات حالة، (دراسات بيئية أخرى SEA / SIA) في تقييم وإدارة الأثر البيئي والاجتماعي لمشاريع ووسائل الكسب الرديفة ضمن مشروع الإدارة الإستراتيجية لنهج النظام البيئي في البحر الأحمر وخليج عدن.

وشاركت الهيئة العامة لحماية البيئة في أعمال الورشة التدريبية من خلال الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي في (الديوان وفروع عدن، لحج، أبين) بهدف تعزيز وتوسيع دائرة المشاركة عبر مشاركة مختصي التقييم البيئي في الديوان والفروع وهم:  وليد الشعيبي، سمر محمد، عوض عوتق، فارس عشري، علي المسحري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى