هبوط آخر للصرف مع إعلان سحب 94 مليون دولار

> عدن «الأيام» خاص

> أعلن البنك المركزي اليمني في عدن أمس الإثنين وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية في حين سجلت أسعار العملات الأجنبية تراجعاً جديداً أمام صعود العملة المحلية(الريال).

وأفاد البنك في بيان بأن حصل على الموافقة للدفعة رقم 39 بمبلغ إجمالي 94.7 ملايين دولار لتغطية طلبات عملاء البنوك التجارية والإسلامية بجميع المحافظات، وفتح اعتمادات استيراد السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين.

ودعا البيان جميع البنوك التي وصلت الموافقة على طلبات عملائها التواصل مع قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي، إلى استكمال الإجراءات اللازمة، وتوريد مبالغ الاعتمادات لغرض مصارفتها.

وفي مساء أمس قال متعاملون: إن إعلان البنك المركزي عن سحب جديد للوديعة السعودية قد ألقى بأثر إيجابي في سوق الصرافة المحلية، حيث شهدت أسعار الصرف انخفاضاً آخر في مقابل العملة المحلية.

وأوضحوا في اتصالات مع "الأيام" أن عمليات صرف العملات الأجنبية بلغت 750 ريالاً للدولار عند الساعة الثامنة والنصف مساء أمس، بينما بلغ سعر الشراء 780 ريالاً ما يشير إلى فارق كبير، وهو أمر عزاه اقتصاديون إلى استمرار حصار الخوف لدى عامة الناس وشريحة التجار ورجال المال.

وأشار المتعاملون إلى هبوط جديد في قيمة الريال السعودي أمام الريال اليمني ليصل سعر بيع الريال السعودي إلى 200 ريالاً يمنياً و 210 شراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى