اليوم افتتاح مباريات الدور الثاني من بطولة أعياد الثورة لكرة اليد

> الحوطة «الأيام» علاء عياش :

> * تأهلت فرق الشعلة وتضامن المكلا وشباب القطن والشرارة والصقر وحسان إلى الدور الثاني من بطولة أعياد الثورة لكرة اليد للأندية ( المرحلة النهائية ) والتي تنظمها لجنة تسيير نشاط اللعبة برعاية نائف البكري وزير الشباب والرياضة وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب ، وتستضيف منافساتها الصالة المغطاة في محافظة لحج في الفترة بين 1 - 9 يناير الجاري بمشاركة تسعة أندية من محافظات عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي وأبين وتعز.

* وجاء تأهل الفرق للدور الثاني بعد ختام الدور الأول للبطولة التي أقيمت بمشاركة تسعة أندية قسمت إلى ثلاث مجموعات ، حيث حجزت فرق : الشرارة لحج وشباب القطن (الوادي) بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى في حين حجز فريقا الشعلة عدن والصقر من تعز بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية ، وتضامن المكلا وحسان أبين عن المجموعة الثالثة .. وكانت مباريات الجولة الأخيرة من الدور الأول التي اختتمت منافساتها أمس الإثنين قد انتهت في المباراة الأولى (المجموعة الأولى) ، بفوز شباب القطن على منافسه فريق الجلاء من عدن بنتيجة 30 - 23 ليضمن شباب القطن صعوده أولا عن المجموعة ويأتي الشرارة لحج في المركز الثاني .. وفي المباراة الثانية (المجموعة الثانية) استطاع فريق الصقر تعز من اللحاق بركب المتأهلين للدور الثاني وتعويض خسارته السابقة بفوز ثمين على منافسه فريق الفجر الجديد من أبين بنتيجة عريضة 35 - 17 ليلحق بفريق الشعلة عن المجموعة للدور الثاني .. في حين حقق فريق حسان أبين في ختام مباريات الدور الأول فوزا مستحقا على منافسه فريق نصر الحمراء من لحج بـ 31 - 22 في لقاء استطاع من خلاله لاعبو فريق حسان إثبات حضورهم في المنافسات ومواصلة المشوار بالظفر بالبطاقة الثانية رفقة فريق تضامن المكلا الذي صعد أولاً عن المجموعة الثالثة بفوزين.

* هذا وتفتتح صباح اليوم الثلاثاء مباريات الدور الثاني للبطولة التي ستقام بمشاركة 6 فرق تلعب بنظام الكل مع الكل ، حيث يلعب في المباراة الأولى فريقا الشرارة لحج وشباب القطن ، وفي المباراة الثانية حسان أبين والصقر تعز ، وفي المباراة الثالثة يلعب فريقا الشعلة عدن وتضامن المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى