اتحاد كرة السلة يحتفي بالذكرى الـ47 لدخول اللعبة إلى العاصمة عدن

>
​رعى المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت، الاحفتالية التي أقامها اتحاد كرة السلة بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى 47  لتأسيس ودخول لعبة كرة السلة عدن، والتي وصادف الـ30 يناير من كل عام، وذلك إقامة ندوة رياضية وتكريم رواد اللعبة في المدينة.

اتحاد كرة السلة يحتفي بالذكرى الـ47 لدخول اللعبة إلى العاصمة عدن
اتحاد كرة السلة يحتفي بالذكرى الـ47 لدخول اللعبة إلى العاصمة عدن

وسلطت الندوة التي عدها وقدمها د. عزان عبده قائد، الضوء على لعبة كرة السلة بعدن، كما استعرضت أهم الذكريات المتعلقة بتاريخ بدايات اللعبة منذ نشأتها وتأسيسها، والمراحل التي رافقت اللعبة على مدى الأعوام الماضية، بالإضافة إلى تقديم نبذة مختصرة عن الشخصيات المساهمة في دخول اللعبة إلى عدن، وتم التعريف من خلالها بالقيادات التي ترأست الاتحاد في عدن منذ التأسيس في العام 1974 م.


واختتمت الفعالية بتكريم الشخصيات المساهمة في تأسيس اللعبة، وبعض الأسماء البارزة ممن خدمت وقدمت عطاءات في لعبة كرة السلة في عدن، وممن أسهمت في ووضع اللبنة الأولى للعبة في عدن والوطن عامة ورافقت مسيرة اللعبة خلال الأيام والسنوات الماضية وكانت لأدوارهم الهامة الأثر الأكبر في استمرار وتألق كرة السلة ، وفي مقدتهم الأب الروحي مؤسس اللعبودة الكابتن عبداللاه أمان، والأستاذ عبدالحميد  السعيدي.


حضر الندوة،  مؤمن السقاف مستشار رئيس المجلس الانتقالي لشؤون الشباب، رئيس دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة الرئاسة، المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، وسعيد عبده سعيد رئيس فرع اتحاد السلة بعدن، المهندس كتبي عمر كتبي مدير مديرية التواهي، الدكتور وسام معاوية مدير مديرية الشيخ عثمان ، وعدد من قيادات الاندية والاتحادات الرياضية بعدن.

وفي ذات السياق تتواصل عصر يوم غد الأحد فعاليات ذكرى تأسيس اللعبة، بإقامة مباراة في لعبة كرة السلة وتجمع فريق الميناء ومنتخب عدن المكون من لاعبي اندية التلال وشمسان والشعلة ويستضيفها ملعب نادي الميناء بالتواهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى