هيئة العسكريين: الحكومة تنكرت لوعودها في صرف المرتبات وبات التصعيد ضروريا

> عدن «الأيام» خاص

> هيئة العسكريين تدعو المقاومة وقيادة الجيش إلى اجتماع طارئ
> أكدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، اعتزامها وضع خطة لفعاليات التصعيد الاحتجاجي القادم العام والشامل، لإلزام الحكومة بتنفيذ واجباتها الدستورية والقانونية ووعودها بمعالجة مشكلة الرواتب لمنتسبي ومتقاعدي الجيش والأمن، وأسر الشهداء والجرحى، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدماتية بالمحافظات الجنوبية.

وفي بيان أصدرته أمس، وتلقت «الأيام» نسخة منه، أفادت الهيئة العسكرية، أنها قررت عقد اجتماع موسع عصر يوم غد الأحد بقاعة التاج في مدينة المنصورة، تشارك فيه جميع أطر الهيئة بالمديريات والمحافظات، إضافة إلى ممثلي النقابات الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لاتخاذ قرار جماعي بشأن فعاليات التصعيد الاحتجاجي القادم، ولتحديد نوعية هذه الفعاليات ومكانها وزمانها.

ودعا البيان الأطر القيادية والتنفيذية للهيئة وفروعها، وكذا قادة الوحدات العسكرية والأمنية والمقاومة الجنوبية، وأسر الشهداء والجرحى، والنقابات العمالية الجنوبية، وجميع فئات وشرائح المجتمع، لحضور اجتماع يوم غد والمشاركة الفاعلة والإيجابية في المناقشات، واتخاذ القرارات الهامة للتصعيد القادم.

وأوضحت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي، أنها تحضر لفعاليات التصعيد القادم، بعد أن تبين لها أن الحكومة لم تحرك ساكناً تجاه ما هو مناط بها دستورياً، ومنها عدم تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، الذي تتضمن أولوياته صرف المرتبات كافة، وتنفيذ قرارات التسويات للمتقاعدين، وتوفير وتحسين الخدمات الضرورية لأبناء الشعب.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الحكومة لا تختلف عن سابقاتها، في الاستمرار بالمماطلات والتسويف، وعدم الالتزام بتنفيذ الوعود، وآخرها ما وعد به رئيس الحكومة خلال اللقاء الذي عقده مؤخراً، مع رئاسة الهيئة العسكرية الجنوبية في مقر إقامة الحكومة بقصر معاشيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى