محور طور الباحة يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مأرب

> طورالباحة «الأيام» خاص

> دفع محور طور الباحة العسكري بمحافظة لحج، خلال اليومين الماضيين، بتعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال في مأرب، التي تشهد تصاعداً للقتال بين قوات الجيش وجماعة الحوثي.

ونقل الموقع الإلكتروني للجيش "سبتمبر نت" عن قائد محور طور الباحة اللواء أبوبكر الجبولي قوله إن التعزيزات العسكرية "يبلغ قوامها 500 مقاتل من مختلف وحدات محور طور الباحة، وذلك من اللواء الثامن احتياط والتاسع مشاة واللواء 120 مدفعية والسادس حماية منشآت، إضافة إلى سرية من فرع الشرطة العسكرية بمحور طور الباحة".

وأشار إلى أن هذه "القوة ستعقبها دفعة أخرى، تنفيذاً للتوجيهات واستشعاراً بواجب الدفاع عن الوطن وتطهيره من العصابات الانقلابية الحوثية، في هذه اللحظات المصيرية، والتي تتطلب أبطالاً أشداء، ووطنيين مخلصين يتصدرون مشهد التضحية ولا يلتفتون للمرجفين والمنشغلين بالحسابات والمصالح الضيقة".

وأوضح اللواء الجبولي أن المحور "درب نحو خمسة آلاف مقاتل من خمسة ألوية تابعة لمحور طور الباحة على استعداد تام لتعزيز الجبهات ورفدها بالمقاتلين"، مشيراً إلى أن "المواجهة مواجهة وطنية، نكون فيها أو لا نكون".

وطبقاً للموقع، كان محور طور الباحة بمحافظة لحج قد "أرسل دفعتين سابقتين من التعزيزات العسكرية لجبهات محافظتي مأرب والجوف.. وتقاتل قواته أيضاً في خمس جبهات قتالية بين محافظتي لحج وتعز".

وحسب الموقع، يأتي ذلك "تنفيذاً لتعليمات وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، عطفا على توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبد ربه منصور هادي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى