تنظيمية الاحتجاجات بعدن تبدأ برنامجها التصعيدي اليوم

> عدن «الأيام» خاص

> أصدرت اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية لتوفير سبل العيش الكريم بعدن، أمس الجمعة، البيان رقم (2) مؤكدة على استمرار الاحتجاجات، وأعلنت عن برنامج تصعيدي لمدة أسبوع.

ونص البيان كالتالي: "لا شك أنكم تتابعون في هذه المرحلة العصيبة التي تمر علينا والأزمات المفتعلة والمتلاحقة التي تمارسها الحكومة الفاسدة متنصلةً عن كافة مسؤولياتها تجاه شعب عدن الصامد والصابر، الأمر الذي أدى إلى تردي الحالة المعيشية وتدهور الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصرف صحي ورعاية صحية واختلاق أزمات المشتقات النفطية وتأخر صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ولم تكتفِ بذلك فقط، بل تمادت وذهبت إلى فرض جرعة جديدة في ظل الانهيار المدوي للعملة وتدني دخل الفرد وعدم تمكين أبناء عدن من إدارة مدينتهم ولا حتى من الاستحقاق الوظيفي في مرافق الدولة مع انعدام تام للحياة الكريمة في مدينتنا عدن".

وأضاف "لهذه الأسباب تداعى شعب عدن من كافة فئاته ومكوناته إلى الوقوف صفاً واحداً تجاه غطرسة هذه الحكومة الفاسدة واستفزازها لشعبنا، فقد خرجت اللجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية في عدن بالخطوات التصعيدية التالية: إن المواجهة السلمية لكل أعمال الفساد المضرة بمصالح شعبنا الوطنية والمجتمعية تعد عملاً مشروعاً، إن من حق شعبنا أن يحصل على كل مقومات العيش الكريم أسوة بشعوب العالم ومن حقه السعي بكل السبل للحصول عليه، وكذا من حقه الدفاع سلمياً عن حقوقه المهدورة من خلال تنظيم الخطوات التصعيدية الشعبية حتى إسقاط حكومة الفساد واختيار حكومة جديدة يقبلها شعب عدن، تلتزم بتحسين ظروف معيشته ليعيش بعزة وكرامة، ندعو شعب عدن العظيم للمشاركة الفاعلة في برنامج التصعيد ابتداء من اليوم السبت الموافق 13 مارس 2021م في ساحة الحرية والشرف (ساحة العروض) بخور مكسر، حيث سيكون برنامج التصعيد الشعبي في عدن كالتالي:
  1. عصر يوم السبت الموافق 13 مارس 2021م الاحتشاد والتجمهر بمديرية المنصورة الساعة الرابعة عصراً في ساحة الشهداء، والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع المنصورة الساعة الخامسة عصراً وبعدها تعود الجماهير لساحة الشهداء.
  2. صباح يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021م الساعة العاشرة تماماً الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر النقابات العمالية بعدن في مديرية المعلا.
  3. عصر يوم الإثنين الموافق 15 مارس 2021م الاحتشاد والتجمهر في مديرية التواهي الساعة الرابعة عصراً أمام النصب التذكاري للجندي المجهول، والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع التواهي الساعة الخامسة عصراً، وبعدها تعود الجماهير للنصب التذكاري.
  4. صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 مارس 2021م الساعة العاشرة تماماً الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر البنك المركزي بعدن في مديرية كريتر.
  5. عصر يوم الأربعاء الموافق 17 مارس 2021م الاحتشاد والتجمهر في مديرية الشيخ عثمان الساعة الرابعة عصراً في ساحة مسجد النور، والانطلاق بمسيرة راجلة تجوب شوارع الشيخ عثمان الساعة الخامسة عصراً، وبعدها تعود لساحة مسجد النور.
  6. صباح يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021م الساعة العاشرة تماماً الدعوة للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء في مديرية خور مكسر.
  7. الاحتشاد لأداء صلاة الجمعة الموافق 19 مارس 2021م في ساحة العروض، ومن ثم الحدث الأهم الاحتشاد الشعبي الجماهيري عصر يوم الجمعة الساعة الرابعة، وإقامة الفعالية المركزية التي سيصدر منها البيان الرسمي رقم (3) للجنة التنظيمية للاحتجاجات الشعبية بعدن، والذي سيتضمن البرنامج التصعيدي الذي سيكون أشد إيلاماً لحكومة الفساد.
وإنها لثورة حتى النصر، الرحمة والخلود للشهداء الأبطال، الشفاء للجرحى الميامين، الحرية للأسرى الأحرار، العزة والكرامة لشعب عدن الأبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى