المحتجون للأمم المتحدة: أولادنا يموتون في الجبهات ونحن نموت من حرب الخدمات

> تغظية/ فردوس العلمي

> ندعو مجلس الأمن لتفعيل قراراته بشأن الجنوب
> التقت «الأيام»، أمس، مشاركون في الوقفة التي دعت لها هيئة العسكريين الجنوبيين بعدن والتي انطلقت من ساحة العروض إلى أمام مقر الأمم المتحدة، وتحدثوا عن رفضهم وإدانتهم لحرب الخدمات التي تشنها الحكومة على المواطنين، مطالبين بمعالجة عاجلة للبنية التحتية وتحسين مستوى المعيشة.

وقال العقيد صالح الناخبي :"كل المتواجدين في الساحة هدفهم واحد، على الحكومة التي تسكن في الفنادق أن تأتي إلى عدن ليكونوا معنا في الميادين يحسوا بظمئنا وجوعنا، وببردنا وحرنا، لا أن يأخذوا خيراتنا ويتركونا نصارع حرب الخدمات".


من جانبه النقيب صالح بن صالح الداؤودي قال:"نحن هنا نعبر عن الحالة الصعبة التي وصلنا لها بعد أن أحرقتنا حرب الخدمات، نحن الذين حرروا الجنوب للعيش بكرامة ولكن خدعونا وحاربونا بالخدمات".

وتحدث عبد علي عبدالله الهيج وهو أول جريح في ذمار ووالد أحد الشهداء وقد جرح عدة مرات وسجن 16مرة بالقول:"هذه الوقفة رسالة إلى التحالف والحكومة التي جاءت هاربة من صنعاء وحفظنا كرامتها وهي دعست على كرامتنا"، داعيًا مجلس الأمن لتنفيذ قراراته وخاصة القرار رقم 931 الصادر 29 يوليو 1994 بشأن الجنوب.

وأوضح: "نحن اليوم أمام مقر الأمم المتحدة لنذكرها بقراراتها، وهي على علم إننا كنا دولة وأن الشمال احتلنا في 7/7/ 1994".

بدوره قال النقيب صالح عبدالرب علي الداؤودي: "فاض الماء على الطحين ونطالب جميع المسؤولين بالدولة وكل من لديه إنسانية ورحمة أن يرحم هذا الشعب الذي يجد صعوبة في معيشته فحتى المؤسسات العسكرية يلعبون بها".

العميد ركن عبدالجبار حسن الصبيحي عبر عن رأيه قائلا:" نحن هنا اليوم في الوقفة الثانية لتحقيق مصير الشعب الجنوبي ومصير كل إنسان حر ونطالب بتحسين البنية التحتية وإنهاء حرب الخدمات التي نعاني منها ومحاربة الفساد ونطالب كل الجهات أن تكون على قدر المسؤولية".

ندعو مجلس الأمن لتفعيل قراراته بشأن الجنوب
ندعو مجلس الأمن لتفعيل قراراته بشأن الجنوب

وأشار النقيب صالح بن صالح الداؤودي إلى مطالبتهم بحياة كريمة وصرف الرواتب وتحسين المعيشة، موضحًا أن حرب الخدمات وارتفاع الأسعار مستمرة منذ ست سنوات وحان الوقت لوقف العبث للعيش بكرامة.

وأكد العقيد فضل سالم فضل الردفاني وهو أحد جرحى الحرب أنه دون إعلان دولة الجنوب لا حياة لهم، موضحا: "دولة الجنوب دولتنا فنحن أناس أحرار، نحن نعيش منذ ست سنوات حرب عبثية وأولادنا يموتون في الجبهات ونحن الآباء والأمهات والأطفال نموت في البيوت من حرب الخدمات".

من ناحيته العقيد ناصر حسن محمد جريح حرب قال:"نقف اليوم هنا لتقديم رسالة رفض لتدهور الأوضاع والخدمات وسياسة التجويع على أبناء عدن خاصة والجنوب عامة وهذه السياسة مرفوضة وفق البند السابع يجب أن تقوم دول التحالف بواجباتها نحو أبناء الجنوب ورفع المعاناة وتوفير الخدمات وصرف رواتب أبناء الجنوب فهم يحاربون في حدود السعودية".

وقال أحمد صالح جراد الناطق الرسمي للجنة الشهيد خالد الجنيدي "نحتشد هنا بسبب التجويع والعقاب الممارس على أبناء الجنوب الذين ضحوا لتحرير عدن".

وقالت صابرين جلال:"نحن هنا كمواطنين دون أي تسييس نطالب بالخدمات وتحسين المعيشة وهذه رسالة أوصلناها ونتمنى أن يكون لها صدى والشعب مستعد يكررها مرات ومرات ومثلما أدخلناهم سنخرجهم".

وختمت"الأيام" لقاءاتها مع العميد متقاعد صالح الشرفي الذي دعا التحالف للاستماع لمطالبات الشعب قبل أن يفقد الناس صبرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى