خبير كندي: ثّمة حاجة ماسة لقيام مركزي عدن بمكافحة غسيل الأموال

> عدن «الأيام» خاص

> أكد الخبير الكندي في نظم قطاع الرقابة على البنوك السيد بيير سجاين إن ثمّة حاجة ماسة لقيام البنك المركزي اليمني بتعزيز الإشراف، والرقابة والمراقبة المصرفية، بما في ذلك مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب (AML /CFT).

جاء ذلك، خلال تنظيم قطاع الرقابة على البنوك، بالبنك المركزي اليمني، أمس، زيارة ميدانية إلى المقر الرئيس للبنك الأهلي اليمني في عدن، حيث عقد لقاء جمع كل من الخبير الكندي السيد بيير سجاين، والخبير المقيم لشركة براجما، رائد دقة مع د. أحمد بن سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني، وعدد من مسؤولي وكوادر البنك في عدن، في إطار الدعم المقدم من وكالة التنمية الأمريكية USAID.

وأشار الخبير الكندي إلى أن مهمته ترتكز على مساعدة قطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي عدن بتطوير وتحديث الأدوات اللازمة للرقابة الفاعلة، والتدقيق وإدارة المخاطر بطريقة يمكن أن تسهل في نهاية المطاف الرقابة الإشرافية السليمة لكل القطاع المصرفي في البلد.

من جانبه، تحدث الخبير رائد دقه بقوله: “يتم العمل مع قطاع الرقابة على البنوك من خلال التحليل المتعمق لمتطلبات إنشاء رقابة إشرافية مصرفية وتطوير قدراته لضمان الرقابة الفاعلة على النظام المصرفي، بما يمكنه من رفع كفاءة وقدرات القطاع المصرفي لمواكبة تطورات النظام المالي على المستوى الإقليمي والعالمي”.

حضر اللقاء علي باعشن مدير عام الرقابة على البنوك، وفريقه الفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى