​تدريب مزارعي مسيمير أبين حول الاستدامة البيئية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​اختتمت، اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية السادسة في مجال (تحسين الممارسات الزراعية لتحقيق الاستدامة والتكيف مع المتغيرات المناخية)، ضمن مشروع معالجة الأمن الاجتماعي والاقتصادي والإنساني، وترسيخ دور المرأة في بناء السلام في (وادي بنا) بمديرية خنفر، وبتمويل من الحكومة اليابانية، وبالشراكة من منظمة الأغذية والزراعة  (الفاو).

وفي اختتام الدورة، أشار م. فؤاد محمد بشر بمؤسسة (يمكن) للتنمية والتطوير أن اختتام أعمال الدورة السادسة لجمعيات مستخدمي المياه بدلتا أبين بعد أن نفذت خمس دورات تدريبية لجمعيات مستخدمي المياه بدلتا أبين هي جمعية هرتلي (الرميلة الغربية، والجرايب، وجسر سبعة، وعرشان، وجحيصة) بعنوان الدورة الحالية نفسها خلال الفترة من تاريخ 25 حتى 31 مارس 2021م لـ(6) جمعيات لمستخدمي المياه في وادي بنا.

وبلغ عدد المشاركين في كل دورة (25) مزارعًا ومزارعة، وبإجمالي (150) مزارعًا ومزارعة، التي نظمتها مؤسسة (يمكن) للتنمية والتطوير أيضًا، وبتمويل من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، وتلقى المشاركون العديد من المعارف والمهارات، أبرزها كيفية خدمة الأرض الزراعية ويعني الحرث والتسوية وتكسير الكتل الترابية وإزالة مخلفات المحصول السابق وحرقها، وكذلك استخدام التقنيات الحديثة وتتمثل بأنظمة شبكات الري الحديث.
ـ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى