مجلس القضاء لم يقابل الرئيس والإصلاح يقدم وزيرا سابقا نائبا عاما

> الرياض «الأيام» خاص

>
قال مصدر في رئاسة الجمهورية أمس الثلاثاء لـ«الأيام»، إن مجلس القضاء الأعلى الذي وصل إلى العاصمة السعودية قبل عشرة أيام لم يقابل الرئيس بعد، ولم يعلم ما أسباب تأخير ذلك.

لكن سياسيين يمنيين في العاصمة السعودية قالوا: إن هناك مقترحات يقوم حزب الإصلاح بتبنيها لتعيين احد اعضاء مجلس الشورى في منصب رئيس مجلس القضاء الاعلى.

ووصل إلى العاصمة السعودية أيضاً النائب العام المرفوض تعيينه أحمد الموساي الذي يصر حزب التجمع اليمني للإصلاح على استمراره في منصبه حتى لمدة ستة أشهر على أقل تقدير.

وعلى الرغم من صدور حكم بتجميد قرار تعيين الموساي في منصب النائب العام، إلا أن مصادر في البنك المركزي اليمني، قالت إنه مستمر في سحب أموال من رصيده آخرها أمس بمبلغ خمسين مليون ريال كمصروفات للنيابة العامة، وتم صرف 150 مليون ريال حتى الآن رغم وجود الحكم من المحكمة الإدارية بتوقيف التعيين في منصبه.

ويستمر إضراب القضاة في شل الجهاز القضائي، ولا يبدو أن هناك تحركاً جاداً لحل مشاكل القضاء قبل شهر رمضان المبارك الذي سيؤدي إلى دخول الإجازة القضائية وتعطيل القضاء حتى انقضاء إجازة العيد على أقل تقدير.

وكان حزب الإصلاح قد طرح مبادرة تعيين الموساي بمنصب النائب العام لمحافظات حضرموت، شبوة، مأرب، المهرة في حالة لم تحدث في التاريخ القضائي على الإطلاق، ووصف مراقبون الخطوة بأنها محاولة لتعيين نائب عام في تلك لمناطق النفطية، لإبقاء قيادات في الحزب وكبار قيادات الدولة، للسيطرة على مفاصل هذه المناطق وخاصة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى