هجمات مسلحة تستهدف مقر اللواء 111 مشاة والقوات الخاصة بأحور

> أحور «الأيام» خاص

> شنت مجاميع مسلحة، أمس الأربعاء، هجوما استهدف مقار حكومية وسط مديرية أحور بمحافظة أبين الجنوبية.

وقال مصدر عسكري في قيادة اللواء 111 مشاة، المرابط في المنطقة، إن الهجوم الذي وقع في ساعات الأولى أمس، استهدف مبنى المجمع الحكومي الذي ترابط فيه قوات من اللواء 111 مشاة وقوات الأمن الخاصة، موضحا أن قواته تصدت للهجوم، فيما تمكن المسلحون من الفرار. ولم يشر المصدر إلى وقوع خسائر بين الطرفين.

لكنه أضاف أن قوات اللواء 111 والقوات الخاصة ما زالت حتى مساء أمس تجري عمليات تمشيط، وانتشرت دوريات مكثفة في محيط مقرها بالمجمع الحكومي.

وكانت القوات الخاصة التي يقودها محمد العوبان، الضابط المقرب من وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، قد سيطرت على مدينة أحور الأربعاء الماضي دون قتال.

وقالت مصادر محلية أخرى لـ«الأيام» أن مسلحين شنوا هجوما آخر أمس، استهدف مبنى الأمن العام الواقع وسط مدينة أحور، لكن القوة الأمنية تصدت لهم وأرغمت المهاجمين على الفرار.

وأفادت المصادر أن الهجمات التي استهدفت مقرات الأمن، أمس، من المحتمل أن تكون ردود أفعال على قوات قدمت من مدينة شقرة المجاورة بقيادة علي الذيب أبومشعل الكازمي، الذي عينه وزير الداخلية السابق مديرا لأمن أبين، ومحمد العوبان قائد القوات الخاصة.

وكانت هذه القوات سعت أمس الأول الاثنين إلى السيطرة على منطقة خبر المراقشة، إلا أن قوات الحزام الأمني صدتها وأرجعتها إلى أحور، وأسفرت عن مقتل قائد الحملة النقيب صلاح العوبان، وهو ابن عم قائد القوات الخاصة محمد العوبان بالإضافة إلى جرح 4 جنود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى