​مدير أمن عدن يدعو النيابات للبث بقضايا المحتجزين

> عدن «الأيام» خاص

>
طالب مدير أمن عدن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي، الجهات القضائية، والنيابات العامة، بالنزول لأقسام الشرط، للاطّلاع على ملفات المحتجزين، وتحريكها، والبت فيها، للتخفيف من معاناة المحتجزين، والأجهزة الأمنية بالعاصمة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها اللواء مطهر لعددًا من أقسام الشرط بعدن، أمس الخميس، رافقه فيها نائبه العميد أبوبكر جبر، ووكيل محافظة عدن لشؤون الأمن والدفاع، فهد المشبق، ناقش الشعيبي مع قادة الشرط، أبرز المعوقات، التي تواجهها الإدارات، وبحث سبل معالجتها، للارتقاء بالعمل الأمني، خلال الفترة المقبلة.

​مدير أمن عدن يدعو النيابات للبث بقضايا المحتجزين
​مدير أمن عدن يدعو النيابات للبث بقضايا المحتجزين

كما تفقد أوضاع المحتجزين، والسجناء بأقسام الشرط المختلفة، واستمع إلى قضاياهم، وأسباب احتجازهم، ومستوى الخدمات المقدمة لهم، لاسيما الغذاء والصحة، ومدى التزام المسؤولين بواجباتهم، تجاه المحتجزين، ومعرفة الاختلالات، وبحث سبل معالجتها.

وحث مدير الأمن القائمين على مراكز الاحتجاز، على ضرورة تحمل المسؤولية، وبذل مزيد من الجهد، للارتقاء بالعمل، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية، وعدم احتجاز أي شخص، بطريقة مخالفة للقانون، مؤكدًا أن إدارة الأمن ستتخذ الإجراءات الصارمة إزاء كل من يرتكب أي تجاوزات بحق المواطنين.

وأكد مدير أمن عدن، أن الأجهزة الأمنية حريصة على الالتزام بكامل المبادئ، والقوانين الدولية، والإنسانية، تجاه المحتجزين والسجناء، مشيرًا أن الإضرابات المتكررة للسلطات القضائية، والنيابات، تسببت بتراكم قضايا المواطنين، وإطالة مدة احتجازهم في أقسام الشرط المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى