كهرباء لحج: محطات الطاقة تتعرض لإجراء متعمد لخفض وإلغاء مخصصاتها

> الحوطة «الأيام» خاص

> اتهمت مؤسسة الكهرباء بمنطقة لحج، إدارتا الوقود والمنحة في عدن، بأنها تعمل وبشكل متعمد على خفض وإلغاء مخصصات الوقود اللازمة، لتشغيل محطات الطاقة المشتراه العاملة في محافظة لحج.

وفي بلاغ ضمنته اتهامها ورفعته، أمس السبت، إلى رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الكهرباء، والسلطة المحلية بالمحافظة، وقيادة التحالف العربي، أوضحت مؤسسة كهرباء لحج أن مخصصها من الوقود يبلغ خمس ناقلات يوميًا، لافتة إلى أن هذه الكمية انخفضت إلى ناقلة واحدة فقط، يتم استلامها كل يومين.

وحمَّلت مؤسسة كهرباء لحج إدارتي الوقود والمنحة بعدن، المسؤولية عن هذا الانخفاض المتعمد بكمية الوقود المخصص لمحطاتها، مؤكدة أن تخفيض مخصصات المؤسسة من الوقود، تسبب في تصاعد أحمال المحطات، مما عرَّض خدمات توزيع التيار الكهربائي في محافظة لحج، لانقطاعات متكررة تصل إلى 23 ساعة يوميًا، كما ضاعف من معاناة الناس في ظل حلول الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

وقالت قيادة منطقة كهرباء لحج، إنه في ظل هذا الشهر الكريم، ومع انتشار الأمراض والأوبئة، فإننا أبلغنا قيادة السلطة المحلية، ممثلة بمحافظ لحج أحمد عبدلله تركي، وكل المسؤولين، والجهات المعنية بموضوع تخفيض مخصصاتنا"، ولمناشدتها للتوجيه بإعادة مخصص محطات الكهرباء الكامل، واليومي، ومنع هذا التصرف غير المسؤول، لتأمين استقرار عملية توزيع الطاقة، وتخفيف المعاناة عن أهالي المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى