السفير الروسي: موسكو مع رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبد الله صالح

> «الأيام» غرفة الأخبار

> عقد قائد المقاومة الوطنية بالساحل الغربي، رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، أمس الإثنين، لقاء مع سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، نوقشت خلاله مختلف القضايا والمستجدات على الساحة اليمنية، بحسب موقع القوات المشتركة الرسمي.

واستعرض اللقاء الذي عقد عبر دائرة إلكترونية مغلقة، عدداً من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، وأشاد طارق صالح خلال اللقاء بأدوار روسيا الاتحادية الصديقة الداعمة لليمن واليمنيين في مختلف المراحل والظروف، وعلاقة الصداقة القوية على الصعيدين الرسمي والشخصي التي ربطت الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وثمن طارق صالح موقف روسيا بعد سحب بعثتها في العاصمة صنعاء احتجاجاً على جريمة اغتيال الرئيس الأسبق على عبد الله صالح على يد مليشيات الحوثي.

وعبر خلال اللقاء عن أمله في لعب روسيا دوراً في رفع العقوبات الدولية الظالمة المفروضة على الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، والسفير أحمد علي عبدالله صالح، مؤكداً أن تلك العقوبات ليس لها ما يبررها.

بدوره، عبر السفير الروسي عن سعادته باللقاء مع قائد المقاومة، مجدداً التأكيد على وقوف روسيا وحكومتها إلى جانب اليمن في محنة الحرب التي يعيشها، مذكراً بجهود جمهورية روسيا الاتحادية لمنع اندلاع الحرب من بدايتها، وبينها معارضتها للعقوبات الدولية داخل مجلس الأمن، مشيراً إلى أن موسكو مع رفع العقوبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى