​لجنة الطوارئ بالبنك المركزي تفعل إجراءات مواجهة كورونا

> عدن «الأيام» إعلام البنك

>
واصل فريق لجنة الطوارئ بالبنك المركزي عدن، اليوم الأربعاء، أداء مهامه في تنظيم التدابير والإجراءات الاستباقية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة وتقويم جميع التطورات المرتبطة بانتشار الفيروس، لحماية وضمان صحة وسلامة الموظفين وعملاء البنك.

ولمس موظفو وعملاء البنك المركزي اليمني، جهود الفريق المبذولة في تطبيق ومتابعة إجراءات السلامة للوقاية من انتشار جائحة فايروس كورونا للموجة الثانية، فقد تسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا على مستوى العالم، بشكل غير متوقع، بتعطيل الأنشطة التجارية، وأحدث شكوكًا في الاقتصاد العالمي.

واستكمالا لسياسة البنك في إدارة المخاطر ومواجهة الأزمات، أصدر محافظ البنك المركزي، أحمد عبيد الفضلي، توجيهات لتفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس المستجد؛ لضمان استمرار قيام البنك بمهامه اليومية.

يذكر أن فريق لجنة الطوارئ قد أتخذ حزمة إجراءات وقائية خلال الأيام الماضية؛ للحد من انتشار الفيروس داخل المقر الرئيس للبنك المركزي في عدن، وذلك بمنح الموظفين ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن وأصحاب البعد الجغرافي إجازة استثنائية، وكذلك بالتشديد المطلق على التباعد، والتزام الموظفين بالعمل على تنفيذ الإجراءات الوقائية خلال فترة الدوام، والحرص على جدولة العملاء في متابعة استكمال صرف المرتبات، وغيرها من التدابير اللازمة، بما يضمن استمرارية العمل في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.
من ناحية أخرى، ناشدت لجنة الطوارئ بالبنك المركزي العملاء والمواطنين كافة بضرورة الالتزام بالإجراءات والضوابط التي أقرتها اللجنة، لضمان سلامتهم واستمرار العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى