السعودية تسمح للمغتربين الخروج بسيارات الدفع الرباعي عبر الوديعة

> الرياض«الأيام» خاص

>
نسب مصدر إعلامي رسمي إلى رئيس الوزراء، د. معين عبدالملك، قوله"أن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، أصدر توجيهاته بالسماح للمغتربين اليمنيين العالقين مع عائلاتهم على الحدود، بالخروج من أراضي المملكة ودخول اليمن عبر منفذ الوديعة، وعلى متن سياراتهم الخاصة ذات الدفع الرباعي، وذلك في غضون الـ 48 ساعة القادمة.

وأفادت وكالة أنباء (سبأ) النسخة التابعة للشرعية، أن هذه التصريحات أدلى بها رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، لدى لقاءه أمس بمدينة الرياض مستشار الرئيس هادي، الشيخ عبدالعزيز المفلحي، وتطرق اللقاء لموضوع السماح للمغتربين اليمنيين العالقين على الحدود بالخروج بسيارات الدفع الرباعي عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والمملكة. 

وفي اللقاء أوضح د. معين عبدالملك، أن الأمير خالد بن سلمان، وتجاوبا مع طلبه، أصدر توجيهاته بإلغاء قرار اتخذه الجانب السعودي في وقت سابق، ويقضي بمنع خروج سيارات الدفع الرباعي التابعة للمغتربين اليمنيين المتوجهين إلى اليمن.  
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه ومن أجل إنهاء معاناة المغتربين العالقين بمنفذ الوديعة، وجه وزارة الدفاع اليمنية بإلغاء قرار مماثل اتخذته الحكومة سابقا بشأن منع دخول هذا النوع من السيارات إلى الأراضي اليمنية.    

كما جرى خلال اللقاء بين رئيس الحكومة والمستشار المفلحي تطرق أيضا إلى عدد من القضايا والمستجدات على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتحسين الأوضاع العامة والأحوال المعيشية للمواطنين والخدمات الأساسية وكذا الاهتمام بالمغتربين اليمنيين ومعالجة مشاكلهم في بلاد الاغتراب.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى