مانشستر سيتي يُسقط توتنهام ويُتوج باللقب الرابع على التوالي

> لندن «الأيام» أ.ف.ب:

> تُوج مانشستر سيتي بلقبه الرابع تواليا في كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم بفوزه، أمس الأحد، على توتنهام بهدف نظيف سجله الفرنسي أيميريك لابورت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، أمام نحو ثمانية ألاف متفرج، سُمح لهم بالحضور.
وسجل لابورت الهدف برأسية في الدقيقة 82، ليعادل سيتي الرقم القياسي لليفربول بالتتويج في المسابقة بثمانية ألقاب، ويستمر جفاف توتنهام على مستوى الألقاب للموسم الثالث عشر على التوالي.

وتحضّر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي لا يزال يحارب على جبهتين أخريين، بأفضل طريقة للتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس الأربعاء؛ لملاقاة باريس سان جرمان في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري الأبطال. كما أصبح على بعد انتصارين فقط من التتويج بلقبه الثالث في الدوري الإنكليزي الممتاز في المواسم الأربعة الأخيرة.

وكان سيتي حُرم من المنافسة على رباعية تاريخية عندما سقط أمام تشلسي في نصف نهائي الكأس المحلية الأسبوع الماضي.
وهذا اللقب التاسع لغوارديولا منذ قدومه إلى سيتي عام 2017، حيث حقق لقبين في الدوري، واحدا في الكأس، أربعا في كأس الرابطة، واثنين في الدرع.

فيما فوّت توتنهام مرة أخرى فرصة الفوز ببطولة، إذ يعود لقبه الأخير في جميع المسابقات إلى العام 2008، عندما توج بكأس الرابطة بالذات للمرة الرابعة بعد 1971، 1973 و1999.
وخاض النادي اللندني النهائي بقيادة لاعبه السابق راين مايسون، المدرب المؤقت عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو الاسبوع الفائت؛ بسبب تردي النتائج في الدوري، إذ يقبع النادي اللندني في المركز السابع.

وبات مايسون في سن 29 عامًا و316 يومًا أصغر مدرب في نهائي كأس الرابطة منذ الإيطالي جانلويكا فيالي مع تشلسي عام 1998 (33 عامًا و263 يومًا).
وكان هذا اللقب الثامن لسيتي في كأس الرابطة في تسع نهائيات خاضها، حيث خسر فقط نهائي العام 1974 أمام ولفرهامبتون.

ويحتاج سيتي إلى انتصارين فقط في المراحل الخمس الأخيرة في الدوري لتحقيق لقبه الثالث في البرميرليغ في آخر اربعة مواسم. كما ستكون الفرصة سانحة لتتويجه في حال فوزه على كريستال بالاس السبت المقبل مقابل سقوط مانشستر يونايتد أمام غريمه وضيفه ليفربول أمس الأحد.
ودخل الفريقان الى المباراة على وقع ترددات الفشل الذي رافق إطلاق مسابقة الدوري السوبر الأوروبي وما نتج عنها من انتقادات واسعة. إذ بعد سبعة أيام من "قنبلة" الكشف عن كون سيتي وتوتنهام من ضمن 12 نادياً قررت إطلاق الدوري السوبر الأوروبي، سيتواجه الناديان على أوّل لقب رسمي في الملاعب الإنكليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى