الكثيري: حكومة المناصفة منزوعة السلطات ومسلوبة القرار

> «الأيام» غرفة الأخبار

> علق الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري، أمس، على زيارة وفد من حكومة المناصفة برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

واستبعد الكثيري أن تكون لتلك الزيارة أي انعكاسات سلبية على اتفاق الرياض، قائلا "أبداً.. هذه زيارة عادية ومرحب بها إذا استهدفت الاطلاع على الأوضاع في حضرموت ومعالجة حالة الانهيار التي تشهدها الخدمات وبالذات الكهرباء والصحة".


ولفت الكثيري، في تصريحات لوكالة إرم نيوز، إلى أن "الحالة واحدة في عدن وساحل حضرموت، والانهيار في الخدمات مستفحل، والمعالجة ينبغي أن تكون شاملة في كل محافظات الجنوب".

وتعاني العاصمة عدن ومحافظات جنوبية محررة مثل لحج وأبين وحضرموت من انهيار حاد في الأوضاع المعيشية، وتدهور الخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والوقود، بينما يتهم المجلس الانتقالي حكومة المناصفة بعدم قدرتها على معالجة تلك الأوضاع والأزمات، واصفا إياها بالمفتعلة من قبل الدولة العميقة.

ودعا الكثيري حكومة المناصفة إلى العودة سريعا إلى العاصمة عدن حيث مقر إقامتها، مستدركا: "لكن للأسف حكومة المناصفة منزوعة السلطات بفعل هيمنة بعض القوى في الشرعية اليمنية على القرار وإمعان هذه القوى في تعذيب أبناء الجنوب وتصعيد حرب الخدمات عليهم لتركيعهم".

وكان وفد من الحكومة قد وصل، أمس الأول الأحد، إلى مدينة المكلا، للمشاركة في حفل فني وخطابي أقامته السلطات المحلية في حضرموت احتفاء بالذكرى الخامسة لتحرير مدينة المكلا وتطهيرها من تنظيم القاعدة، الذي سيطر على المدينة لعام كامل قبل أن تقوم قوات النخبة الحضرمية، بدعم مباشر من الإمارات المتحدة، بتحريرها في 24 أبريل 2016.

وفي وقت سابق، قال الكثيري إن الحكومة المشكّلة وفقًا لاتفاق الرياض، "لم تقم حتى الآن بتحرك لإيجاد معالجات للأزمات التي تعصف بالجنوب، خاصة عدن وحضرموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى