مانشستر يونايتد ضد روما.. قصة 6 مواجهات في عام واحد

> لندن «الأيام» وكالات:

> تتجه أنظار جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ملعب أولدترافورد، اليوم الخميس، عندما تبدأ مباراة فريقها مع روما الإيطالي في الدوري الأوروبي.
وعلى الرغم من أن المباراة تُلعب ضمن منافسات الدوري الأوروبي، فإن تاريخ مواجهات الفريقين السابق كله جاء في دوري أبطال أوروبا، والغريب أن كله جاء في عام واحد.

وخلال الفترة من أبريل 2007 إلى أبريل 2008، لُعبت 6 مواجهات رسمية بين مانشستر يونايتد وروما.
ورغم أن البداية كانت بفوز الفريق الإيطالي، فإن رفاق فرانشيسكو توتي لم يحققوا لاحقاً أي انتصار، بينما فاز مانشستر يونايتد 4 مرات، وتعادلا في مرة وحيدة.

في موسم 2006-2007 التقى الفريقان في ربع النهائي حيث لُعبت مباراة الذهاب في 4 أبريل 2007 وانتهت 2-1 لروما، حيث سجل رودريجيو تاديي وميركو فيسونيتش لأصحاب الأرض، وواين روني لليونايتد.
في الإياب حقق يونايتد أكبر انتصار في مسيرته بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال بنتيجة 7-1 على العاصميين، بالتساوي مع فوزه بنفس النتيجة في موسم 1968-1969 على واتورفورد الإيرلندي في دور الـ32 للبطولة نفسها.

وسجل مايكل كاريك وكريستيانو رونالدو ثنائية لكل لاعب، وهدف لكل من روني وباتريس إيفرا وآلان سميث، فيما سجل دانييلي دي روسي هدف روما الوحيد.
في الموسم التالي 2007-2008 الذي شهد تتويج يونايتد بلقبه الثالث والأخير حتى الآن، لعبا 4 مرات بواقع مرتين في دور المجموعات، ومثلهما في الدور ربع النهائي.

ونجح روما في محو الصورة السلبية له في ملعب أولدترافورد، بعدما نجح في الخروج بخسارة صعبة 0-1 بهدف في الدقيقة 70 للنجم روني.
وفي ختام دور المجموعات، تعادل الفريقان 1-1 في روما، حيث تقدم جيرارد بيكيه، لاعب برشلونة الحالي، لليونايتد بعد نصف ساعة، لكن لاعب الوسط مانشيني تعادل للعاصميين قبل نهاية اللقاء بـ19 دقيقة.

التقى الفريقان مجدداً في ربع النهائي خلال نفس النسخة، ونجح رونالدو وروني في منح يونايتد انتصاراً مهماً خارج الديار في الذهاب بثنائية نظيفة مما مهد لتأهل اليونايتد.
وفي مباراة الإياب يوم 9 أبريل 2008، فاز يونايتد بهدف في الدقيقة 70 وقع عليه كارلوس تيفيز، ليضرب موعداً في نصف النهائي مع برشلونة الإسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى