​مئات الحوادث والوفيات.. شرطة السير بلحج تدشن أسبوع المرور العربي

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​دشنت إدارة شرطة السير بمحافظة لحج، اليوم الثلاثاء، فعالية أسبوع المرور العربي الموحد، تحت شعار "الحوادث ليست مصير بل إهمال وتقصير".

وخلال فعالية التدشين، افتتح المعرض السنوي لإدارة شرطة السير من قبل د. هشام السقاف، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، ممثل المحافظ، والعقيد قحطان أحمد علي، مدير عام شرطة السير، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وشمل المعرض عددا من الأقسام، منها نماذج من الحوادث المرورية التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضي والربع الأول من العام الحالي، إضافة إلى نماذج وبيانات لنشاطات إدارة شرطة السير في الجانب الإداري والمالي، وقسم خاص لصور من الذاكرة المرورية.


وقال مدير عام شرطة السير، العقيد قحطان، إن هذا المرفق استطاع تحقيق كثيرا من الإنجازات، والرفع من مستوى الإيرادات خلال العام 2020، والثلث الأول من العام 2021، مشيرا إلى أن أسبوع المرور العربي يعد تقليدا سنويا تقام فيه عدد من الفعاليات للتذكير بقواعد السير واللوائح والأنظمة القانونية لنشر الوعي المروري لكافة مرتادي الطريق.

وأوضح مدير عام شرطة السير أن المردود المالي للمخالفات خلال العام 2020، بلغ أكثر من 3 ملايين ريال، فيما بلغ إجمالي الإيرادات السنوية للعام الماضي أكثر من 38 مليون ريال.

وأشار العقيد قحطان إلى أن مجمل الحوادث المرورية بلغت 200 حادثة، نتج عنها وفاة 78 شخصا، وإصابات مختلفة لـ 256 شخصا بخسائر مادية لتلك الحوادث أكثر من 116 مليون ريال.

وأوضح العميد قحطان خلال كلمته أن شرطة السير أمام كارثة كبيرة جدا في طرقات طورالباحة والساحل الغربي؛ نظرا لتزايد الحوادث المرورية على هذه الخطوط؛ نتيجة انتقال خطوط السير إلى هذه الطرقات، مع العلم أن طريق طورالباحة متهالك وضيق، وفيه كثير من الحفريات والمطبات لتآكل الطبقة الإسفلتية ومرور القاطرات الكبيرة التي تسبب بالضغط على طبقة الإسفلت، وبالتالي وقوع الحوادث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى