مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين تخلف قتلى وجرحى

> ​أفادت وسائل إعلامية بوقوع مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين في مختلف المناطق بالضفة الغربية، بما فيها طولكرم والخليل وبيت أمر وقلقيلية ورام الله.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية تستهدف الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 9 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى مستشفى الخليل الحكومي.

كما أفادت الصحة بأن إصابتين بالرصاص الحي في الصدر، إحداهما خطيرة والثانية متوسطة وصلتا إلى المستشفى الأهلي في الخليل من بيت أمر، وتم إدخال الحالة الخطيرة لغرفة العمليات.

من جهته، أشار الهلال الأحمر إلى وقوع 16 إصابة خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية في مدينة الخليل، بينها إصابات بالرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وإصابة ناجمة عن الضرب.

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية مسأ الأربعاء إن جنديين إسرائيليين اثنين أصيبا بجراح جراء إطلاق نار قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة ومقتل منفذ إطلاق النار.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل منفذ إطلاق النار، مشيرة إلى إصابة جنديين قرب نابلس.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن فلسطينيا وصل بسيارته وترجل منها وفتح النار تجاه مجموعة جنود كانوا في موقع حراسة على طريق قرب بؤرة حفات جلعاد.

وأضافت أنه أصاب جنديين بجروح متوسطة، ورد جنود آخرون بإطلاق النار تجاهه وأردوه قتيلا.

من جهتها أفادت الصحة الفلسطينية بأنها تتابع الوضع للحصول على معلومات مؤكدة حول الحالة الصحية للمواطن الذي أطلق عليه النار عليه قرب نابلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى