محلل سياسي: روسيا تسعى لحل يوقف الحرب ويحقق الاستقرار باليمن والخليج

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال المحلل السياسي الروسي فيكسلاف ماتازاوف: "إن رؤية روسيا لإنهاء حرب اليمن، هي إيجاد حل سياسي تؤيده الأطراف اليمنية المتنازعة، وتوافق بمقتضاه على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، بحيث يضمن هذا الحل الوصول إلى تحقيق الاستقرار في اليمن ومنطقة الخليج، بإشراف مجلس الأمن والأمم المتحدة".

وفي مداخلة مع برنامج إخباري بثته أمس قناة (الحدث) الفضائية، أضاف المحلل الروسي ماتازاوف: "إن روسيا من خلال علاقاتها مع الأطراف اليمنية، وكذا علاقاتها الطيبة مع دول الخليج وجميع الدول بلا استثناء، تستطيع التواصل مع هذه الدول، وكذا الأطراف المعنية، لمناقشة سبل الوصول إلى حل ينهي الحرب ويحقق الاستقرار بالمنطقة".

وأشار إلى أن روسيا ليست الدولة الوحيدة في العالم التي ترغب بحل أزمة اليمن، بل هناك الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة، الذين يرغبون بذلك، معتبراً دور الدول العربية بهذا الجانب أساسياً، موضحاً أن دور روسيا هو المساعدة في توفير الأجواء المناسبة للوصول إلى حل للأزمة وتحقيق التسوية السياسية".

وقال: "إذا كانت كل الدول لا تشجع استمرار الصراع، وتركز على جعل مسألة السلام هي الفكرة الأساسية لوقف الحرب وحل الأزمة الحالية، فإنه يمكن التوصل لتحقيق ذلك وبكل سهولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى