الانتقالي يقف أمام تنصل الحكومة عن التزاماتهما من اتفاق الرياض

>
​عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، اجتماعها الدوري، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وكُرس الاجتماع لمناقشة الأوضاع المتردية والمنهارة لمنظومة الكهرباء، وماتعانيه العاصمة عدن والمحافظات المجاورة من الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في ظل الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وتهرّب الرئاسة وحكومة المناصفة من تحمّل مسؤولياتهما والايفاء بالتزاماتهما وفقا لاتفاق الرياض.

وبحث الاجتماع، الذي شارك فيه وزراء المجلس في حكومة المناصفة، المقترحات المُقدمة لمعالجة انقطاع التيار الكهربائي، والجهود التي تبذلها السلطات المحلية ممثلة بالأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، لإدخال 100ميجاوات للخدمة تتوزع على جميع المحطات في شهر يوليو المقبل.

كما وقفت الهيئة أمام تنصل الرئاسة والحكومة عن التزاماتهما المتفق عليها وفقا لاتفاق الرياض، منها تشغيل محطة بترومسيلة ومحطة الحسوة2، مؤكدة أن تأخير تشغيل المحطتين، يندرج ضمن الحرب الخدماتية التي تُمارس ضد الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص.

وأكدت الهيئة في ختام اجتماعها أن المجلس الانتقالي سيبذل كل طاقاته لتخفيف معاناة المواطنين في العاصمة عدن والجنوب، ولن يألو جهداً في سبيل ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى