«الأيام»: رد شركة النفط لم ينفِ الخبر وتعمد المغالطة في موضوع السعر

>
  • شركة النفط: حريصون على بيع المشتقات للمواطن بسعر مناسب
تسلمت صحيفة "الأيام" ردا من القسم الإعلامي في شركة النفط على الخبر المنشور السبت الماضي وعملاً بحق الرد، ننشره كاملاً: "استغربت شركة النفط بعدن على ما نشرته صحيفة "الأيام" في عددها رقم 7125 الصادر يوم السبت الموافق 2021/5/29م بعنوان "أسعار البترول والمشتقات الحقيقية نصف ما يدفعه المواطن". وجاء في اتهام صريح للشركة بالتواطؤ مع شبكة فساد كبير، تقوم باستيراد المشتقات النفطية، فإن شركة النفط بعدن عملت منذ 2015م إلى اليوم في ظروف استثنائية، استطاعت خلالها تخطي الكثير من العثرات؛ لضمان استمرار تموين السوق المحلية، وتوفير المشتقات النفطية، لتلبية حاجة المواطن، بعد رفع الدعم الحكومي على المشتقات النفطية. وترتبط عملية الشراء من الشركات الموردة وفقا لعروض تقدم وآلية متبعة للشراء، وتعرض المواصفات الفنية المطلوبة للمشتقات.

كما نؤكد أن الشركة حريصة على بيع المشتقات النفطية للمواطن بسعر مناسب، حيث أن ارتفاع صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية، وكذا ارتفاع سعر شراء المشتقات النفطية عالميا يتسبب بعدم استقرار سعر البيع في السوق المحلية.

وختاما ندعو صحيفة "الأيام" وكافة وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والاعتماد على المصادر الموثوقة، وتجنب نشر الإشاعات والأخبار الكاذبة.

قسم الإعلام - شركة النفط اليمنية فرع عدن".

"الأيام":

إن شركة النفط تعمدت في ردها تجاهل موضوع بيع المشتقات بضعف سعرها في السوق العالمي، وقيام شركات عدة تتبع تاجرا واحدا بالتقدم للمناقصات بأسماء مختلفة للإيحاء بتعدد المصادر والشركات.

حسب السوق العالمي، إن سعر البنزين هو 5,400 ريال للعشرين ليترا (دبة) في السوق العالمي، ويباع في السوق المحلي بـ 11,200 ريال بينما سعر الديزل في السوق العالمي 3,600 ريال يمني للعشرين ليتر (دبه) ويباع في السوق المحلي بـ11,400 ريال. وجميع هذه الأسعار بسعر صرف الدولار ليوم أمس الاثنين.

ترجو صحيفة "الأيام" من شركة النفط تفسير الخلل الكبير في السعر، الذي لا يمكن تبريره حتى بتكاليف الشحن والجمارك.

ولضمان الشفافية نطالب شركة النفط تحت سلطة قانون الصحافة بتزويدنا بأسماء الشركات التي رست عليها مناقصات التوريد اعتبارا من 1 يناير 2017، إلى يومنا هذا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى