بدءا من حضرموت.. وساطة سويدية للحل في اليمن

> "الأيام" غرفة الأخبار

> كشفت مصادر إعلامية، أمس الثلاثاء، عن وصول وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي إلى المكلا، حيث تقيم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقًا للمصادر فقد وصلت الوزيرة إلى المكلا برفقة المبعوث الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سيمبني، ومن المتوقع أن يلتقيا رئيس حكومة هادي معين عبد الملك اليوم.

مصادر محلية أفادت أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن كثب على الأوضاع الأمنية في حضرموت، ودور قيادة السلطة المحلية في مكافحة الإرهاب، وتطبيع الحياة المعيشية، والتعرف على أنشطة ومشاركات المرأة في مختلف المجالات.

وعلى الرغم من عدم وضوح أسباب الزيارة، إلا أنها تأتي وفقًا لترجيحات متابعين بقصد ترتيب وساطة سويدية جديدة لمساعدة السعودية على إنهاء حرب اليمن.

ومساء أطلع المحافظ البحسني وزيرة الخارجية السويدية والوفد المرافق لها، على المحطات التي مرّت بها حضرموت خصوصاً أثناء سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت في العام 2015م، وتذميرهم لمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمحاكم واستيلائهم على الموانئ والمطارات ونهبهم لأموال البنك المركزي، موضحاً الخطوات المدروسة التي اتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي بمساندة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بتشكيل قوة عسكرية وتدريبها وإعداد الخطط اللازمة لها لتحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الإرهابية.

وأكد محافظ حضرموت أن أبناء المحافظة سجلوا في الـ24 من ابريل 2016م يوماً للنصر وتطهير المحافظة من فلول الشر والإرهاب، وبمساندة جوية من طيران تحالف دعم الشرعية، مبيناً أن حضرموت قدّمت نحو 300 شهيد في سبيل إنجاح معركة التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار، لافتاً بأن هذه العملية عقبها تحرير لوادي المسيني ووادي دوعن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى