​رئيس انتقالي لحج: قوى محلية تسعى للسيطرة على الشريط الساحلي

> الحوطة «الأيام» خاص

>
كشف رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، إن هناك قوى محلية تسعى إلى محاولة السيطرة على الشريط الساحلي لمديريات الصبيحة بهدف فرض مخططاتها المعادية لتطلعات شعب الجنوب، حيث يعد الشريط الساحلي لمناطق الصبيحة من أهم منافذ التهريب لمختلف أنواع المهربات القادمة من الساحل الأفريقي.  

وجاء كشف رئيس القيادة المحلية في الاجتماع الدوري للهيئة التنفيذية المنعقد أمس الثلاثاء للوقوف أمام جملة من القضايا والمواضيع الهامة المتعلقة بشؤون المحافظة، وفي مقدمتها تداعيات الأحداث الأمنية التي شهدتها عدد من مديريات المحافظة، وانعكاسها على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وقال الشعيبي: إن لقاء عيدروس الزبيدي بالقيادات القبلية والشخصيات الاجتماعية بمديريات الصبيحة كان هادفاً ومثمراً، وقد ركز على محاولات أعداء الجنوب في استهدافهم للقضية الجنوبية عبر محاولات شرخ لحمة أبناء الصبيحة الوطنيين وإشغالهم بنزاعات داخلية، وجرهم بعيداً عن قضيتهم وهدفهم السامي.

واستنكرت الهيئة قيام بعض العناصر بتهديد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية حبيل جبر فيصل جبران، ومحاولة الاعتداء على مقر الهيئة وإغلاقه، مؤكدة أن مثل الأعمال والممارسات مرفوضة جملةً وتفصيلاً، ولا تخدم سوى أعداء المديرية والجنوب عامة الساعين لضرب النسيج الاجتماعي الجنوبي وإذكاء نار الفتنة.

وأكدت تنفيذية لحج أن أي قضايا أو خلافات ينبغي حلها عبر الأطر الرسمية ووفقاً للنظام والقانون، وأنها سوف تقف إلى جانب أي مواطن في انتزاع حقه ورفع الظلم عنه أمام أي جهة، داعية الجميع إلى ضبط النفس والاحتكام لمنطق العقل، وعدم إتاحة الفرصة أمام القوى المتربصة التي تعمل ليل نهار على تأجيج الصراع، وضرب تماسك وتلاحم أبناء الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى