وزيرة خارجية السويد: على الأطراف اليمنية التعامل مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة

> "الأيام" غرفة الأخبار

> شددت وزيرة خارجية السويد، آن ليندي، أمس الأربعاء، على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن، وانخراط أطراف الصراع في مفاوضات غير مشروطة لتحقيق السلام.

وكتبت ليندي، على حسابها على موقع "تويتر" عقب لقائها رئيس وفد جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، في العاصمة العُمانية مسقط: "تحدثت عن الوضع الإنساني ووقف إطلاق النار والعملية السياسية. وقف إطلاق النار هو الإجراء الإنساني الأكثر أهمية".

وأضافت: "يجب على الأطراف التعامل مع الأمم المتحدة دون شروط مسبقة. يجب أن تنتهي الحرب".

وأوضحت الوزيرة السويدية أنها التقت أمس وزير الخارجية العماني، وناقش معه حرب اليمن والحوار الإقليمي.

وقالت "يسعدنا أن نلتقي بوزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات التجارية.. ناقشنا كيفية تعزيز العلاقات الاقتصادية، وجهود الوساطة في اليمن، وسبل تعزيز الحوار الإقليمي".

الوزيرة السويدية خلال لقائها وزير الخارجية العماني
الوزيرة السويدية خلال لقائها وزير الخارجية العماني

وكانت وزيرة الخارجية السويدية قد وصلت أمس الأول إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت برفقة المبعوث الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سيمبني، وأجرت لقاءات مع قيادات السلطة المحلية في المحافظة.

وعقب اللقاء نشرت صورة على تويتر وعلقت قائلة "مع محافظ حضرموت البحسني، بحثت الوضع في جنوب اليمن وأهمية اتفاق الرياض كجزء من جهود السلام الوطني. وآكد الدعم الدولي للحوار السياسي الواسع والتنمية والجهود الإنسانية".

وتشترط جماعة الحوثي رفع الحظر المفروض من التحالف العربي على حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي، وإلغاء القيود على وصول السفن إلى ميناء الحديدة الذي تديره الجماعة غرب اليمن، للتعامل مع أي دعوات لإحلال السلام في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى