​ندوة سياسية في أبين تبحث دور الانتقالي بإيصال القضية الجنوبية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نظمت الإدارة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين، اليوم الإثنين، في قاعة نور بمدينة زنجبار ندوة سياسية تحت عنوان "الخطاب السياسي والإعلامي في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض".

افتتح سالم صالح المخيري، مدير الإدارة السياسية، الندوة بكلمة ترحيبية تطرق إلى خطة الإدارة السياسية في تنفيذية انتقالي أبين في إقامة الندوات وورش العمل، من أجل الإسهام والرقي في العمل السياسي والإعلامي في ظل مؤامرات تشهدها الساحة الجنوبية على مختلف الصعد.

ثم تطرق د. بسام أحمد عبد الله، عضو الدائرة السياسية، إلى معنى الخطاب والخطاب السياسي وأنواعه، والخطاب الرسمي وما يتضمنه من خصائص تساهم في الدفاع عن الجنوب وقضيته وما يهدف إليه، متحدثاً عن صياغة الخطاب السياسي وما يمثله المجلس الانتقالي في نقل القضية إلى مراحل متقدمة. وأصبح المجلس الانتقالي طرفاً رئيسياً في المعادلة السياسية في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض بما يتعاطى وفق الشراكة، وما تتطلبه المرحلة في ظل تواجد قوى الهيمنة في استخدام حرب الخدمات ورواتب الموظفين، وسيلةً للضغط على شعب الجنوب والنيل من قضيته.

فيما استعرض الصحافي زكريا السعدي عضو الدائرة الإعلامية أهمية صياغه الخطاب الإعلامي في ظل حكومة المناصفة واتفاق الرياض، وركز على أهمية قرار رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزبيدي بتشكيل هيئة إعلامية ستعمل على تعزيز جوانب القوة في الخطاب الإعلامي الجنوبي.
وناقش المشاركون إيجاد مؤسسة جامعة للإعلام الجنوبي بما يلبي طموحات وتطلعات أبناء الجنوب لدحض الإعلام المضاد، وما يهدف إليه من تمزيق النسيج الاجتماعي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى