300 نازح في أبين منذ يناير 2021

> زنجبار «الأيام» خاص

> وصل إلى محافظة أبين منذ بداية 2021 أكثر من 300 نازح من المناطق الشمالية، يضافون إلى أعداد النازحين التي تكتظ بهم مديريات المحافظة، التي تعاني من تدهور في البنية التحتية، وشح المواد الإغاثية المقدمة من المنظمات.

وبهذا الخصوص، التقى الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي محمد الحامد، أمس الأحد، رئيس وحدة النازحين أنيس اليوسفي، لمناقشة عملية النزوح الجديد التي بلغ عدد النازحين فيها 300 خلال 2021، ومتابعة أوضاع النازحين القدامى في شتى الجوانب الإنسانية.

وفي اللقاء، دعا الحامد الوحدة التنفيذية لإنجاز المخيم الجديد الذي تم تحديده بمنطقة الشيخ عبد الله بزنجبار.

وتطرق إلى عملية التدخل الخاصة بالوحدة، التي شملت جميع النازحين الذين لم يستلموا المساعدات الإنسانية من منظمة الغذاء العالمي، وذلك من خلال عمليات المسح عبر جمعية الأسرة، والمؤسسة الطبية، ومنظمة التكافل الدولية، وغيرها من المنظمات ذات العلاقة بالنازحين.

واطلع الأمين العام على نشاط فريق المسح الشامل بالمحافظة، الذي استهدف 51 موقعا في 8 مديريات، وتم إنجاح المسح وعن وضع العاملين بالوحدة، مؤكدا استعداد السلطة المحلية في المحافظة؛ لمساعدة الوحدة التنفيذية وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وعبر اليوسفي عن شكره للسلطة المحلية وكل الجهات الحكومية على تسهيل عمل الوحدة التنفيذية، داعيا الشركاء والمفوضية إلى سرعة إنجاز المخيم الجديد الذي سيضم 450 أسرة نازحة من مختلف مناطق الصراع الدائرة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى