وكيل وزارة العدل: رفع الحوثي من قائمة الإرهاب ليس شيكا على بياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​عقب فرض الولايات المتحدة، الخميس الماضي، عقوبات على شبكة تهريب تساعد بتمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين، وذلك في خطوة رحبت بها الحكومة اليمنية، نقل موقع المشارق التابع للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط عن أحمد عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في اليمن في حديث للمشارق، ترحيبه بالعقوبات الأميركية على القياديين الحوثيين والداعمين لهم.

وقال "ندعو المجتمع الدولي، وفي مقدمتهم مجلس الأمن، لاتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية بحزم وجدية أكبر، لمعاقبة مليشيات الحوثيين لما ترتكبه من جرائم بحق أبناء اليمن".

من جانبه، أوضح وكيل وزارة العدل فيصل المجيدي، أنه يعتقد أن استهداف الشبكة يشكل طريقة للضغط على الحوثيين، ليشاركوا في محادثات السلام، ويظهر جدية التزام الولايات المتحدة بإنهاء الحرب.

وأضاف المجيدي أن "هذه العقوبات هي رسالة من الإدارة الأميركية لمليشيات الحوثي بأن رفع اسمهم من قائمة الإرهاب لن يكون شيكاً على بياض".

من جهته، قال المحلل السياسي محمود الطاهر للمشارق إن "فرض عقوبات على قيادي حوثي هي عملية ممارسة ضغوط أميركية جديدة على الحوثيين، للقبول بما يعرضه المجتمع الدولي من مبادرات لوقف الحرب".
وتدر الشبكة التي يديرها الممول الحوثي المقيم في إيران سعيد الجمل، عشرات الملايين من الدولارات من بيع السلع كالنفط الإيراني، بحسب ما ذكرت وزارة الخزانة الأميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى