تعليق الدراسة في جامعة تعز بسبب اعتداءات المحور

> تعز "الأيام" خاص

> أعلن التكتل المدني بتعز إطلاق أولى فعالياته الاحتجاجية للتنديد بفساد جيش المحور الذي يسيطر عليه حزب الإصلاح، الجناح السياسي لجماعة الإخوان.

وأعلنت جامعة تعز يوم أمس تعليق الدراسة في الكليات والمراكز التابعة لها بعد قيام معلم سابق وقيادي في جيش المحور بالاعتداء على نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. رياض العقاب.

وذكر بلاغ صحافي، صادر عن اجتماع طارئ لمجلس الجامعة، أن قرار تعليق الدراسة ابتداء من أمس الأربعاء 16/6/2021، بسبب الاعتداءات المتكررة التي تطال حرم جامعة تعز وقياداتها ومنتسبيها.

وقالت مصادر "الأيام": إن القيادي في اللواء 22 عبد الحكيم الشجاع، داهم مع مجموعة من مرافقيه مكتب نائب العميد لشؤون الطلاب بجامعة تعز د. رياض العقاب بألفاظ مناطقية ونابية، على خلفية عدم قبول إحدى قريباته في نتائج امتحانات المفاضلة بكلية الطب والعلوم الصحية التي جرى الإعلان عنها مطلع الأسبوع الجاري.

وذكرت المصادر لـ "الأيام"، أن العقيد الشجاع قام، خلال مغادرته مبنى رئاسة الجامعة، بتهشيم زجاجات سيارة العقاب، وأن أحد الأطقم المرافقة له صدمت السيارة وأحدثت فيها أضراراً كبيرة.

وتشهد محافظة تعز حوادث سطو على منازل المواطنين وعقاراتهم، وجرائم قتل، وانفلاتاً أمنياً، يتم تقييدها ضد قيادات عسكرية ومجندين في جيش المحور.

ومنذ مطلع العام الجاري، فشلت الأجهزة الأمنية والقضائية بملاحقة 39 متهماً من منتسبي جيش المحور إلى القضاء، وجهت النيابة لهم تهم القتل العمد، والسطو المسلح والحرابة والسطو على أملاك وعقارات.

وبحسب بلاغ التكتل المدني الذي يضم عدداً من النقابات المهنية والعمالية والتكتلات السياسية، فقد تقرر إطلاق مسيرات للتنديد بفساد قيادات الجيش.

ووجه التكتل المدني بلاغاً يدعو فيه المواطنين إلى الخروج، صباح أمس الأربعاء، ضد فساد جيش المحور تحت شعارات "رفضاً لجيش مبني على أسس حزبية لا وطنية.. ورفضاً للقتل والخوف وحماية القتلة.. رفضاً لقمع الحريات وتكميم الأفواه.. رفضاً لاستمرار بقاء المدارس مواقع عسكرية.. رفضاً للمرض والجهل.. رفضاً لنهب الممتلكات العامة والخاصة.. رفضاً للفساد الذي حل محل الدولة.. رفضاً للتهريب والتخريب والعيش كسلعة يغالي بها الفاسدون.. رفضاً للإذعان لسلطة الفاسدين المتكسبين من معاناة الشعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى