​وزير النقل يشدد على مراعاة المواطنين في أسعار تذاكر الطيران

> عدن «الأيام» خاص

>
​شدد وزير النقل د. عبد السلام حميد، على ضرورة معالجة المعوقات الفنية والمالية ووضع مصفوفة محددة وواضحة لتكلفة التشغيل، وهامش الأرباح التي تنعكس على أسعار تذاكر الطيران، التي يجب أن تراعي فيها الفئات المجتمعية مع الحفاظ على تحقيق الأرباح المعقولة، الذي تعاون الشركة على الاستمرار في نشاطها، ورفد خزينة الدولة من تلك الأرباح والعوائد.

جرى ذلك، خلال اجتماع، عقد اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، برئاسة وزير النقل، مع رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، لمناقشة سبل رفع أداء وكفاءة "اليمنية والصعوبات التي تواجهها"، وعدد من المواضيع المتعلقة بالإشكاليات التي تقف عائقًا في نشاطها، وتسببت بارتفاع أسعار التذاكر، والحجز والنظام الآلي المستحدث وتسهيل وتبسيط الإجراءات للمسافرين بالطرق الممكنة لمعالجتها.

وفي الاجتماع، وجه الوزير بالإسراع إلى معالجة القصور والمعوقات التي رافقت برنامج الحجز الجديد، بحيث يساهم في إجراء عملية الحجز بصورة سلسلة وميسرة خلال الأيام القادمة.

واستمع الوزير د. عبد السلام إلى عدد من الإشكاليات والمعوقات من قبل مديري الإدارات المتعلقة بتنظيم عمل الشركة وتحسين سير أدائها، ووضعهم بصورة الإجراءات التي تعمل عليها الحكومة ممثلة بوزارة النقل، بما فيها البحث عن شركات طيران خارجية لتخفيف الأعباء على المواطنين من خلال تسهيل سفرهم، وتخفيض الأسعار الذي تفاقمت مع ارتفاع سعر صرف العملة الخارجية، نتيجة الأزمة التي تعيشها البلاد.

وبدوره أكد رئيس مجلس إدارة اليمنية، استعداده التعاون الجاد من أجل الارتقاء بأداء الشركة والعمل لإيجاد حلول كفيلة بحل المشاكل التي تواجه الشركة ووضع رؤى تكفل تقديم وتسهيل الخدمات للمواطنين واستمرار بقائها.
حضر الاجتماع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ومدير مكتب منطقة عدن "اليمنية" عبدالله صالح. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى