قوات أمنية بشبوة تفرج عن قيادات الانتقالي بحضرموت

> عتق/ المكلا «الأيام» خاص

> أكدت لـ "الأيام" مصادر محلية بمحافظتي حضرموت وشبوة، أن القوات المسيطرة على شبوة والمحسوبة على الشرعية والموالية لحزب الإصلاح اليمني، أفرجت في وقت مبكر من صباح أمس عن رئيس انتقالي حضرموت وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة، بعد أن أقدم أمس الأول الخميس، أفراد حاجز عسكري يقع بمنطقة الخبية، في (بئر علي) بشبوة، على توقيفهم واختطافهم إلى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الشرعية المسيطرة على شبوة، قد أنكرت اختطافها، رئيس القيادة المحلية لانتقالي حضرموت، د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ونائبه لشؤون منسقية الجامعات، د. حسن صالح الغلام العمودي، وعضو الجمعية الوطنية للانتقالي، العقيد إسكندر صالح الطفي، ومدير الإدارة التنظيمية لانتقالي المحافظة، محمد صالح باتيس، وعضو القيادة المحلية بالمحافظة، الشيخ سالم باراس، والذين كانوا في طريق عودتهم إلى المكلا من العاصمة عدن بعد مشاركتهم في الدورة الرابعة للجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي.

قيادات الانتقالي بحضرموت الذي تم الأفراج عنهم
قيادات الانتقالي بحضرموت الذي تم الأفراج عنهم

ووفقاً لذات المصادر، جاء الإفراج عن رئيس وأعضاء قيادة انتقالي حضرموت، نتيجة تدخل قيادة التحالف العربي، وكذا التصريحات التي وردت على لسان المتحدث الرسمي، للمجلس الانتقالي الجنوبي، علي عبدالله الكثيري، وأعلن فيها عن تعليق مشاركة الوفد التفاوضي للانتقالي في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

واعتبر متحدث الانتقالي، عملية الاختطاف، بأنها عمل إرهابي وتعدِّ صارخ على حرمة الطريق العام، وانتهاك صريح للحقوق السياسية والمدنية، ونسف تام لكل جهود التهدئة المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية، وقال: "إننا نحمل تلك المليشيات ومراجعها في منظومة الشرعية اليمنية، المسؤولية عما يترتب على هذه الأعمال التي لا تصدر إلا عن عصابات إرهابية".

إلى ذلك، أكد لـ "الأيام" مصدر محلي مساء أمس، أن رئيس وأعضاء القيادة المحلية لانتقالي حضرموت، بعد أن أفرجت عنهم السلطات العسكرية بشبوة، وصلوا أمس إلى المكلا، واستقبلهم عند نقطة بروم على مدخل المدينة، قائد المقاومة الجنوبية بحضرموت، عقيد ركن سعيد أحمد المحمدي، وجمع من أبناء مدينة المكلا.

وعبر المحمدي عن إدانته لعملية اختطاف رئيس القيادة المحلية لانتقالي حضرموت وعدد من زملائه، مؤكداً أن "هذه الجريمة النكراء والانتهاكات الخطيرة، لن تمر مرور الكرام، وأن الانتقالي ومقاومته الجنوبية، قادرون على الرد، وكف أذى هذه المليشيات الإرهابية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى