ألمانيا تبحث عن انتفاضة أمام البرتغال ورونالدو لثأر شخصي

> ميونيخ «الأيام» متابعات:

> يصطدم منتخب ألمانيا بنظيره البرتغالي في ثاني جولات المجموعة السادسة اليوم السبت، في مواجهة مرتقبة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، حيث يسعى "المانشافت" لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في مستهل مشواره أمام فرنسا، في المقابل يدخل منتخب "البحارة" المباراة بثقة بعد الفوز الكبير على المجر بثلاثية نظيفة.
وبالنسبة لكريستيانو رونالدو، فهو يسعى لمحو نتائجه السيئة أمام ألمانيا، حيث خسر أمامها في المواجهات الأربع السابقة التي لعبها، وفشل كذلك في تسجيل أي هدف.

أما ألمانيا فهي تعي أن الحاضر تغير، وأن التاريخ لا يفيد كثيرا، فرغم الانتصار الكبير لألمانيا على البرتغال في آخر مواجهة بينهما بمونديال البرازيل 4-0 ، إلا أن الأخيرة تغيرت كثيرا منذ ذلك الحين.
وستحتاج ألمانيا إلى اللعب بخطة هجومية من أجل النجاح أمام البرتغال بعدما خسرت أمام فرنسا وباتت تحت ضغط قوي من البداية.

ومن غير المرجح أن يجري لوف تغييرات في ثلاثي الخط الخلفي، لكن الخط الأمامي لم يكن في أفضل حالاته أمام فرنسا.
ومع أخذ المعدل الضعيف في الاعتبار لترجمة الفرص إلى أهداف في آخر عامين، ستحتاج ألمانيا إلى تطور كبير إذا أرادت الخروج بالنقاط الكاملة أمام البرتغال.

وتحتل ألمانيا المركز الثالث دون نقاط في المجموعة السادسة بعدما خسرت مباراتها الافتتاحية في البطولة لأول مرة على الإطلاق.
وتملك البرتغال وفرنسا 3 نقاط، وتتذيل المجر المجموعة عقب الهزيمة 3-0 أمام رفاق كريستيانو رونالدو.

ولم تنجح خطة لوف بوجود سيرج جنابري كمهاجم أمام الجناحين كاي هافيرتس وتوماس مولر.
وعانى جنابري، الذي يلعب في المعتاد كجناح، في الحصول على المساحات المطلوبة بالقرب أو داخل منطقة جزاء فرنسا.

وحتى مشاركة ليروي ساني لم تكن كافية لتنشيط الهجوم أمام فرنسا، مما سيجعل المدرب لوف في حيرة من أمره لحل هذه الأزمة.
ولا تعاني البرتغال، المدافعة عن اللقب، مشاكل هجومية مماثلة لألمانيا مع وجود القائد كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي لبطولة أوروبا بعدما هز الشباك مرتين أمام المجر، ليرفع رصيده إلى 11 هدفا منذ ظهوره الأول في هذه المسابقة عام 2004.
ولم يسبق لرونالدو التسجيل أمام مانويل نوير حارس ألمانيا على مستوى المنتخبات، لكن مع حالته الرائعة الحالية، فإنه قد ينهي هذا السجل يوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى