6 يوليو.. انطلاق بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة

> عدن «الأيام» خاص:

> يستعد الاتحاد العام للشطرنج لانطلاق منافسات بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية لمنتخبات المحافظات المحررة، والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج، برعاية الأخوين الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة، والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وتستضيف منافستها الصالة الرياضية المغلقة في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، وتجري في الفترة بين 6 - 11 يوليو القادم.

وتقام البطولة التي تأتي ضمن خطط وبرامج الاتحاد العام للشطرنج بنظام (روبن) الكل مع الكل، في الفئات العمرية تحت سن (12 - 16 - 20)، بالإضافة إلى فئة الكبار، بمشاركة منتخبات المحافظات المحررة عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت الساحل والوادي والمهرة والضالع وتعز ومأرب.
هذا، وطالب الاتحاد العام للشطرنج واللجنة المنظمة للبطولة، في رسالة تعميم للمحافظات المشاركة في البطولة، بسرعة إرسال أسماء اللاعبين والوثائق المطلوبة (شهادة الميلاد وشهادة آخر سنة دراسية)، لاستكمال بقية إجراءات المشاركة، في فترة أقصاها أسبوع من تاريخ إرسال التعميم.

وأوضح د. صبري عبد المولى رئيس الاتحاد العام للشطرنج، أن إقامة منافسات البطولة تأتي في إطار مساعٍ جادة من الاتحاد العام للشطرنج، للنهوض والارتقاء بمستوى اللعبة وإعادتها متميزة كما كانت في السابق، كما تم إقرار نظام البطولة التي ستقام بنظام روبن (الكل مع الكل) على أن يتكون كل منتخب من أربعة لاعبين، لاعب في فئة الكبار ولاعب من كل فئة تحت سن (12 - 16 - 20)، موجهاً اللجنة الفنية بالبدء بالترتيبات والتجهيزات اللازمة، لضمان إقامة بطولة مميزة وإظهارها بصورة مشرفة تليق بحجم ومكانة الفقيد خالد صالح حسين، وما قدمه لخدمة الرياضة خلال السنوات الماضية.

ولفت عبد المولى إلى أن الهدف من تنظيم البطولة هو إنعاش اللعبة وتنشيط الفعاليات، والمحافظة على جاهزية اللاعبين ورفع قدراتهم وإمكانياتهم الفنية والذهنية، مختتماً تصريحه بتقديم الشكر والامتنان لقيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلةً بالوزير الأستاذ نائف البكري على دعمهم وجهودهم الكبيرة في الاهتمام بديمومة وتنظيم البطولات الرياضية بمختلف الألعاب والرياضات الفردية والجماعية.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات البطولة الشطرنجية التي كان من مقرر لها أن تنطلق في 14 من مارس الماضي، قد تأجل موعد انطلاقها بعد قرار وزير الشباب والرياضة، واللجنة العليا للطوارئ بتعليق الأنشطة الرياضة والتجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى