محافظ سابق يهاجم الإصلاح وإيقاف شقيق قائد المحور في محاولة اغتيال

> تعز «الأيام» خاص

> شن محافظ تعز السابق د. أمين محمود، أمس الجمعة، هجوماً على حزب الإصلاح وجناحه المتطرف في تعز على خلفية نجاة الكاتب والناشط السياسي والحقوقي عبدالله فرحان من محاولة اغتيال أمس الأول الخميس.

وقال أمين محمود، إن ما حدث يعد مؤشراً خطيراً للأوضاع في محافظة تعز، مناشداً رئيس الجمهورية وضع نهاية للمهزلة والشروع في تنفيذ مطالب أبناء تعز.

ونشر محافظ تعز أمين محمود مقالاً حول الحادثة في صفحته الرسمية على "فيسبوك" قائلاً: "نجاة الكاتب والناشط السياسي والحقوقي عبدالله فرحان من محاولة الاغتيال الجبانة بعد سلسلة الانتهاكات التي ارتكبت بحقه والكثير من رفاقه الناشطين والصحافيين وأصحاب الرأي، يعد مؤشرًا خطيراً للقاع الذي أوصلتنا إليه جماعة فاسدة مجرمة تسيطر على مؤسسة الجيش والأمن، وتمارس كل الجرائم والانتهاكات بحق الجميع وترعاها، وتعرقل كل جهود السلطة المحلية للقيام بمهامها".

محاولة اغتيال الناشط السياسي عبدالله فرحان
محاولة اغتيال الناشط السياسي عبدالله فرحان

وأضاف: "أناشد الأخ رئيس الجمهورية وضع نهاية لهذه المهزلة الدامية، ووضع مطالبنا التي عكست مطالب كل أبناء تعز وقياداتها بإصلاح الوضع في المحافظة قيد التنفيذ".

على صعيد متصل، أدان التكتل المدني بتعز استهداف الناشط الحقوقي المناوئ لجماعة الإخوان عبد الله فرحان، والذي نجا بأعجوبة من كمين نصبه مسلحون حاولوا اغتياله وسط مدينة تعز أمس الأول الخميس.

التكتل الذي يضم عدداً من النقابات والمكونات السياسية اتهم في بيانه السلطات التي أنتجتها الحرب من تصفية حساباتها السياسية مع القوى المدنية المناهضة بالاغتيالات والقمع،

وقال البيان الذي تلقت "الأيام" نسخة منه، إن التصرفات المرتبكة، والتعامل خارج الأطر القانونية مع الكتاب والناشطين والصحافيين، ستقود محافظة تعز إلى جحيم من الأزمات.

وأهاب البيان بكل القوى المدنية الحية في تعز أن تقف صفاً واحداً في التصدي للمشاريع الدموية والقمعية التي تكشف الوجه الحقيقي للسلطات المهيمنة على تعز، والتأكيد على استمرار النضال والفعاليات السلمية لإسقاط سلطات الموت والقتل التي أتت بها الحرب. وفقاً للبيان.

وكان مدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي، قد أصدر مساء أمس توجيهاً بإيقاف مدير قسم شرطة الحصب النقيب فؤاد فاضل (شقيق قائد محور تعز)، ووضعه رهن التحقيق على خلفية واقعة الاعتداء التي تعرض لها الناشط عبدالله فرحان، كما وجه إدارة البحث الجنائي بسرعة مباشرة إجراءات التحقيق بالواقعة وفق ما ذكره بلاغ صادر عن الإعلام الأمني بشرطة تعز.

وأكدت شرطة تعز أنها تعمل بكل حزم لتطبيق القانون وبسط الأمن والاستقرار دون أي انتقائية أو تحيز، وستتخذ الإجراءات الحازمة بناءً على نتائج التحقيق، وأنها ستطلع الرأي العام على نتائج التحقيقات وما تتوصل إليه. وفقاً للبلاغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى