​بن بريك: موقف الجنوب من اتفاق الرياض يتوافق مع الرغبة الإقليمية

> عدن«الأيام» خاص

>
ألمح اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، لوجود تطورات قادمة تدفع الجنوب نحو الاستقلال، وبناء دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني، مؤكدًا نجاح الانعقاد الرابع للجمعية، بمناقشة مواضيع معقدة وشائكة طرحت ووضعت لها الحلول والمعالجات".

وقال بن بريك في تصريحات لوسائل الإعلام، أمس الخميس، "أبشر شعبنا في الجنوب بأن في قادم الأيام سنشهد الكثير من التطورات والتوجهات التي تصب في صالح الجنوب، ونحو تحقيق دولة الجنوب".
وفي تصريح لوسائل إعلام إقليمية دعا بن بريك، حكومة المناصفة للعودة إلى العاصمة عدن سريعًا، من أجل تنفيذ مهامها، وفي مقدمتها الملف الخدمي.

وأضاف: "إن الموقف الجنوبي واضح بشأن ضرورة عودة الحكومة التي جاء بها اتفاق الرياض، والمتمثل في أنه يجب أن تعود لممارسة عملها من عدن، وتركز في ملف الخدمات، والمجلس الانتقالي الجنوبي كان ولا يزال من الداعمين لإنجاحها بعيدًا عن أي أجندة سياسية، قد لا تتفق وتطلعات شعب الجنوب".

وأضاف: "بالنسبة لاتفاق الرياض، نؤكد على موقفنا الثابت، وهو دعم جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية بما يضمن الأمن والاستقرار في البلد، ويوحد الجهود لاستكمال معركة التصدي للمشروع الإيراني في المنطقة".

وتابع رئيس الجمعية الوطنية "موقف الجنوب من هذا الاتفاق يأتي متوافقًا مع الرغبة الدولية والإقليمية بضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تمنح كل ذي حق حقه.. الجنوبيون حقهم وقضيتهم واحدة".

وحذر بن بريك من أن ما وصفه "باستمرار التحشيد العسكري صوب الجنوب سيدخل المنطقة في أتون فوضى لا تحمد عقباها، وأن ما تقوم به تلك القوى (لم يسمها) من تحشيد، دليل على أنها قوى عنف وإرهاب وبعيدة كل البُعد عن السلام الذي ينشده الجميع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى