​مصدر أممي يكشف موعد رفع الحصار عن تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قالت"اسميني بالا" المستشارة الإعلامية للوسيط الأممي في اليمن، إن جماعة الحوثي ستنهي حصارها عن مدينة تعز، مع بدء تنفيذ اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في البلاد.

ونقلت صحيفة "عرب نيوز" أمس الخميس، عن "بالا" قولها، إن وقف إطلاق النار المقترح على مستوى البلاد، لا يهدف فقط لوقف القتال، بل سيؤدي أيضًا إلى فتح الطرق الرئيسة التي تربط البلاد من الشمال إلى الجنوب، بما في ذلك تعز، من أجل حرية حركة المدنيين والسلع التجارية والمساعدات الإنسانية.

وكانت الحكومة قد أكدت في وقت سابق أنها لن توافق على أي خطة سلام لا تشمل رفع حصار تعز وإزالة نقاط تفتيش الحوثيين عن المدن.
ومؤخرا أقر المبعوث الأممي بفشله في رفع الحصار الحوثي عن المدينة بموجب اتفاق استوكهولم وقال إنه المخجل لنا جميعاً ألا يكون الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم حول تعز قد أتى بنتائج.

وأفرد مارتن جريفيثس المبعوث الأممي الخاص لليمن، المنتهية ولايته، مساحة في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي للحديث عن مدينة تعز المحاصرة، ،وذكّر في الإحاطة بمعاناة المدنيين، في المدينة العريقة، حد تعبيره.

 وقال إن "السكان المحليين بتعز عانوا من القصف المستمر على منازلهم ومدارسهم ومن صعوبة الوصول إليها، ومن الألغام على طريق المدارس ودور العبادة، والمعوّقات الكبيرة للوصول إلى أماكن العمل لتأمين حاجات عائلاتهم الأبسط".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى